وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب عبد الله يطالب دختر بدراسة منح السجناء الأمنيين من عرب 48

نشر بتاريخ: 12/11/2008 ( آخر تحديث: 12/11/2008 الساعة: 16:06 )
القدس- معا- أرسل الشيخ النائب إبراهيم عبد الله رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير رسالة عاجلة إلى وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي أفي ديختر، مطالباً إياه بالتدخل الشخصي من أجل دراسة منح السجناء الأمنيين من عرب 48 الفرصة لزيارة أهلهم وأحبائهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك الذي يصادف الثامن من شهر كانون الأول القادم.

وأشار في رسالته إلى أن هذا الطلب ليس الأول من نوعه الذي يتقدم به النائب عبد الله، إذ كان هناك العديد من الطلبات التي لم يتم الموافقة عليها دون مبررات، مؤكداً على أن هناك تفريق في المعاملة بين السجناء الأمنيين من العرب واليهود.

وشدّد في رسالته على أنه قد آن الأوان أن تتعامل الدولة بشكل جديد مع هؤلاء السجناء، خاصة وأن الكثير منهم قضى أكثير من عقدين في دهاليز السجون، مشيراً على أن مرور هذه الفترة الزمنية الطويلة يجب أن تكفي لتذليل كل الأسباب المعرقلة لاستمرار إعتقالهم.

وأكد في رسالته، أن تقوم وزارة الأمن الداخلي والمؤسسات الأمنية الأخرى ذات العلاقة بالشأن أن تدرس هذا الطلب بجدية، متنمياً أن ينعم هؤلاء السجناء بالحرية ولو لفترة زمنية مؤقتة من أجل رؤية أهلهم وأحبائهم ومشاركتهم فرحة العيد.