وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير البندك يلتقي وفداً حكومياً المانياً ويطلعه على احتياجات قطاع الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 12/11/2008 ( آخر تحديث: 12/11/2008 الساعة: 17:12 )
رام الله- معا- استقبل المهندس زياد البندك في مكتبه وفداً المانيا برئاسة جاكلين غروث من وزارة التنمية والتعاون الالمانية وكريستينا انفلد من الـ G.T.Z وميشيل بلش ممثل الوزارة في فلسطين ويورس مديرة مكتب الـ GTZ ود.ماتيس شلند من KFW وجونسن ممثلة الـ KFW من المانيا ورالف براندل مسؤول ملف فلسطين في الـ GTZ .

وبحث الاجتماع افاق التعاون والتنسيق المشترك ما بين وزارة الحكم المحلي والحكومة الالمانية بخصوص المشاريع التي تخص قطاع الحكم المحلي وتحديداً المساعدات الالمانية المتوقع تقديمها من قبل الحكومة الالماينة في عام 2009 لقطاع الحكم المحلي.

وقد اكد الوزير البندك في بداية اللقاء عن مدى تقدير السلطة الوطنية الفلسطينية لاوجه الدعم والمسانده التي تقدمها الحكومة الالمانية والتي فاقت 600 مليون يورو دعماً لمؤسسات قطاع الحكم المحلي منذ عام 1994 وحتى الان.

من جانبها اكدت جاكلين غروث رئيسة الوفد الالماني على ان الحكومة الالمانية تعطي اهتماما بالغاً فيما يتعلق بتعزيز وتنمية قطاع الحكم المحلي في فلسطين وخاصة في مجال تطوير الخدمات التي تقدمها البلديات للمواطن الفلسطيني.

من جهة اخرى استعرض المهندس البندك والوفد الالماني المشروع المنوي تنفيذه والممول من KFW للهيئات المحلية من خلال صندوق تطوير واقراض البلديات والمناطق التي يستهدفها المشروع حيث وعد وزير الحكم المحلي بتذليل كافة العقبات التي قد تواجه عمل المشروع وغيرها من المشاريع المموله من الجانب الالماني خاصة مشروع مكب النفايات الصلبه المزمع انشاؤه في محافظة رام الله والبيره ومشروع محطة التنقيه والمتوقع انشاؤه ايضا في طولكرم والممول من KFW.

كذلك بحث الوزير البندك مع الوفد الحكومي الالماني المساعدات والمنح الممكن تقديمها من قبل الحكومة الالمانية في عام 2009 لقطاع الحكم المحلي والتي تهدف الى تعزيز وتنمية قدرات هذا القطاع الهام والحيوي في السلطة الفلسطينة.

وفي نهاية اللقاء ابدى الوفد الالماني عن تأكيده من استمرار تقديم الدعم والمساعدة من الحكومة الالمانية في كافة المجالات التي تستهدف تعزيز وتقوية السلطة الفلسطينية وتخدم المواطن الفلسطيني.