وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسرى للدراسات يستنكر اعتداء الامن الداخلي للحكومة المقاله على مدير دائرته الإعلامية فى القطاع

نشر بتاريخ: 12/11/2008 ( آخر تحديث: 12/11/2008 الساعة: 18:20 )
غزة- معا- استنكر مركز الأسرى للدراسات، الاعتداء الذى طال مدير دائرته الإعلامية فى قطاع غزة، الصحفى عوض أبو دقة، على يد عناصر امنية في الحكومة المقالة.

وأكد المركز في بيان له وصل معا نسخة عنه، "أن مساهمات أبو دقة فى خدمة الأسرى والمعتقلين، تستوجب التكريم والشكر، وليس الضرب والاهانة والتنكيل".

وبين المركز في بيانه، "أن مجموعة من عناصر الأمن الداخلي التابع للحكومة المقالة، قامت بالاعتداء على أبو دقة بالضرب المبرح، مساء أمس الثلاثاء، واعتقاله دون توجيه أية تهم إليه".

وأكد أبو دقة، "أن قوة من الأمن الداخلي حضرت إلى منزل العائلة في خان يونس احتجاجا على إشعال أخيه الصغير شمعة في ذكرى رحيل الرئيس الراحل عرفات وعندما وعدهم بإطفائها غادروا، ليعودوا بعد خمس دقائق، وينهالوا عليّه بالضرب ثم اقتياده إلى مركز الأمن الداخلي في المحافظة، ليفرجوا عنه بعد 4 ساعات من التحقيق"، مشيرا إلى أنهم لم يوجهوا إليه أية تهمه، وانهم هددوه بالقتل في حال قام بنشر أي خبر عن الموضوع"، حسب قوله.

واعتبر المركز، "أن ما جرى يمثل اعتداء على الأسرى، وليس على أبو دقة، لما لهذا الصحفي من دور فاعل ونشيط فى قضية الأسرى والمعتقلين، وفى فضح انتهاكات دولة الاحتلال بحقهم".