وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرائيل تعيد احد دبلوماسييها من جنوب افريقيا بعد ان حاول اخرج معلومات سرية

نشر بتاريخ: 12/11/2008 ( آخر تحديث: 12/11/2008 الساعة: 18:36 )
بيت لحم- معا- قطعت وزارة الخارجية الاسرائيلية، مهام احد دبوماسييها المخضرمين، واعادته الى البلاد، حيث خضع لمحكمة تأديبية، بعد ان حاول اخراج معلومات سرية من مبنى السفارة، ونقلها لمنزله.

واضافت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية التي لم تحدد زمان الواقعه، "ان الدبلوماسي الذ ي خدم لفترة طويلة ضمن طاقم الخارجية، حاول اخراج معلومات مصنفه " سري للغاية " ترتبط بطبيعة عمله السابق في الوزارة كمختص في الشؤون العربية في مركز البحوث السياسية في الخارجية الاسرائيلية، ونقلها الى منزله دون ترخيص".

ولاحظ ضابط الامن في السفارة الاسرائيلية في جنوب افريقيا، حالة الدبلوماسي، فطلب منه اعادة الملف الذي بحوزته لمكانه، او وضعه في خزنة، وعدم اخرجه خارج اسوار السفارة باي حال من الاحول، لكن الدبلوماسي ورغم التحذير من ضابط الامن، استمر في التجول حاملا ملف المعلومات، حتى قدم الضابط شكوى ضده يتهمه فيها بخرق قواعد حماية المعلومات.

وطلبت الخارجية، اثر شكوى ضابط الامن، من الدبلوماسي العودة للبلاد، حيث خضع لمحكمة تأديبية، قضت بوقف خدماته الخارجية، فيما يعتبر عقوبة شديدة جدا.

وقررت الخارجية فرض عقوبات اضافية على الدبلوماسي المذكور مثل منعه من الاطلاع على اية معلومات سرية، ولكن كونه كما وصفته الصحيفة بالدبلوماسي المتميز، قررت الابقاء عليه ضمن طاقم الخارجية، ونقلته الى قسم الدعاية والاعلام.