وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاستخبارات العسكرية تختتم دورة في "الاتصال والتواصل مع الرؤساء"

نشر بتاريخ: 12/11/2008 ( آخر تحديث: 12/11/2008 الساعة: 19:47 )
رام الله- معا- اختتم جهاز الاستخبارات العسكرية الفلسطيني، اليوم الاربعاء، دورة "الاتصال والتواصل مع الرؤساء" التي نظمها بالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي.

وشارك في الدورة 16ضابطاً استخبارياً، بحفل حضره اللواء مازن عزالدين المفوض السياسي العام، والعميد حسين جبور نيابة عن اللواء ماجد فرج مدير عام الاستخبارات، والعميد بكر ابو بكر، والمقدم الركن محمود هارون، والفيف من الضباط.

وفي هذه المناسبة، أكد اللواء عز الدين، "على اهمية الدور الذي يضطلع به جهاز الاستخبارات العسكرية، مشيداً بما حققه من انجازات، وما يتمتع به ضباط الجهاز من فهم واضح للدور المطلوب منهم".

واكد على "ان أي هدف لا يمكن تحقيقه الا بالتعاون المشترك، داعيا كافة الاجهزة الى تحقيق التكامل في الاداء، قائلا: "ان جهاز الاستخبارات، وبقية الاجهزة استطاعت ان تحقق الكثير، لحماية الجبهة الداخلية، وفرض القانون على الجميع دون استثناء، والوقوف في وجه البنادق التي انحرفت عن هدفها النضالي".

وحول الوضع السياسي، اكد اللواء عز الدين، "ان الرئيس محمود عباس حقق انجازات هامة خلال جولته الاخيرة بتغليف القرار الفلسطيني بغطاء عربي، مؤكدا على اهمية التحرك السياسي على مستوى العالم اجمع، لتمكن من حشد العالم وراء الموقف الفلسطيني، والاهداف الوطنية، وعلى رأسها اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، على حدود الرابع من حزيران عام 1976".

واضاف قائلا: "ان الرئيس عباس استطاع اخذ الموقف الاميركي والاوروبي بالموافقة على نتائج الحوار الوطني"، مؤكدا "ان الرئيس لم يغلق باب الحوار، رغم موقف حركة حماس، مثمنا موقف القيادة المصرية وجهودها للبدء بجولات جديدة للحوار حتى يحقق الحوار اهدافه، بانهاء حالة الانقسام، واعادة اللحمة الى الارض والشعب الفلسطيني".

من جانبه، دعا العميد جبور، "الى تعزيز دور التوجيه السياسي في جسم القوات، قائلا: "ان قوات الامن بحاجة الى التأهيل المتواصل والتطوير في الاداء، ورفع كفاءة منتسبيها، والاطلاع على المستجدات التي تشهدها الساحة الفلسطينية على مختلف الصعد، شاكرا التوجيه السياي على دوره في انجاح الدورة ومتمنيا عقد المزيد منها".

اما اللواء بكر ابو بكر "فشكر كافة الجهات والاشخاص الذين شاركوا في تنفيذ هذه الدورة، خاصة المحاضرين، جمال الديك، وعيسى عبد الحفيظ، مؤكدا استعداد التوجيه السياسي لتنفيذ المزيد من الدورات وفي مجالات اخرى تخدم الضباط والافراد، وتنعكس ايجابيا على ادائهم".

وكان المقدم الركن محمود هارون، قد تولى ادارة الحفل، متمنيا للمشاركين، تطبيق ما تعلموه في الدورة على ارض الواقع، داعيا التوجيه السياسي "الى تكثيف نشاطه في هذا المجال".