وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احمد عبد الرحمن: ياسر عرفات أنهى الوصاية عن الشعب والقضية قبل رحيله

نشر بتاريخ: 12/11/2008 ( آخر تحديث: 12/11/2008 الساعة: 20:42 )
بيت لحم- معا- قال احمد عبد الرحمن الناطق الرسمي باسم حركة فتح في كلمة القاها نيابة عن الرئيس محمود عباس بمناسبة الذكرى الرابعة لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات ان ياسر عرفات انهى الوصاية عن الشعب الفلسطيني قبل رحيله.

جاء ذلك في كلمته التي القاها بقصر الثقافة في مدينة رام الله امس، حيث ذكر فيها: "مواقف القائد واعماله العظيمة، قائلا: "بفضله استعدنا روحنا الوطنية، واستعدنا هويتنا الوطنية، ووقفنا على الارض التي اغتصبت، وظن الاعداء ان الفلسطينيين، قد انتهوا الى الابد، متعهدا بمواصلة المشوار".

وقال عبد الرحمن: " اليوم يواجه حلم ياسر عرفات وانجازه التاريخي، التحد الجديد، محملا حماس مسؤولية الانقسام الذين قال فيه: "انهم يريدون به اعادة عجلة التاريخ الى الوراء".

واضاف: " ان حماس انقلبت على الشرعية خدمة لقوى اقليمية، مشيرا الى ان التاريخ لا يتحرك الى الامام لتحقيق حلم ياسر عرفات".

واكد، "بان حركة فتح، "مدت يدها للحوار وتجاوبت مع المبادرات الشقيقة واعلنت قبولها للورقة المصرية"، متهما حماس بالانسحاب من الحوار الوطني، وبتعزيز حالة الانقسام، بدل ان تتجاوزها باقامة الدولة وتحقيق حلم القائد الياسر".

ووجه عبد الرحمن كلمة الى ابناء غزة قائلا: صبرا ايها الغزيون لان الوصاية على شعب فلسطين، انتهت بزمن عرفات". مشيرا الى ان الشعب سيواصل معركة تحرير الوطن، وطرد المحتل والمستوطن، واستعادة القدس، وعوده اللاجئين، وتحرير الاسرى".