وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة إعمار الخليل والأوقاف وأئمة مساجد بالخليل يدعون لشد الرحال للحرم الإبراهيمي

نشر بتاريخ: 12/11/2008 ( آخر تحديث: 12/11/2008 الساعة: 20:49 )
الخليل- معا- دعت لجنة إعمار الخليل ومديرية أوقاف الخليل وأئمة مساجد المحافظة, المواطنين لشد الرحال للصلاة في الحرم الإبراهيمي وزيارة البلدة القديمة من مدينة الخليل، استكمالاً للحملة الوطنية لرفع الإغلاق عن قلب الخليل.

وفي بداية اللقاء الذي عقد اليوم في مسجد القزازين وسط البلدة القديمة، رحب د.خالد القواسمي، مدير عام لجنة الاعمار، بأئمة المساجد، مثمناً دورهم في توعية المواطن, متطرقا الى الحملة الوطنية لرفع الإغلاق عن قلب الخليل،مشددا على أهمية دور أئمة المساجد في دعوة المواطنين لشد الرحال للصلاة في الحرم الإبراهيمي الشريف، وزيارة البلدة القديمة، والتواصل مع أهلها لمؤازرتهم والوقوف إلى جانبهم ضد الإجراءات التعسفية التي يتعرضون لها من قبل جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين".

وقال القواسمي: "أدعوكم لحث المواطنين من خلال الخطب والدروس في المساجد على الصلاة في الحرم الإبراهيمي, للوقوف أمام زحف الاحتلال في احتلاله للبلدة القديمة".

بدوره ثمن زيد الجعبري مدير مديرية أوقاف الخليل، دور لجنة الإعمار في دعم صمود أهل البلدة القديمة، والتي قامت باعمار الشوارع والبيوت والمساجد والمدارس.

وأضاف الجعبري "نبارك للجنة الاعمار بفوزها بجائزة ياسر عرفات للانجاز, ونحن ندعم اللجنة والحملة الوطنية لرفع الإغلاق عن قلب الخليل".

وأكد الجعبري، "على أهمية دعوة أئمة المساجد المواطنين لشد الرحال للصلاة في الحرم الإبراهيمي، مسيرا إلى الاعتداءات اليومية من قبل قطعان المستوطنين على الحرم الإبراهيمي, مؤكداً بأن لجنة شمغار وقراراتها يرفضها أهل الخليل, كافأت المجرم على حساب الضحية".

وأضاف "من يسيطر على الحرم يسيطر على الخليل, فدعونا نحمي حرم أبي الأنبياء من خلال شد الرحال إليه ولن نتخلى عن الحرم مهما تمادى المستوطن والمحتل في أفعاله".

وأكد أئمة المساجد على وقوفهم مع الحملة الوطنية لرفع الإغلاق عن قلب الخليل, مشيراً الى أنهم سيطلبون من المواطنين شد الرحال للحرم الإبراهيمي من خلال الخطب والدروس في مساجد المحافظة.