وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية طولكرم تبدأ بتنفيذ رزمة من مشاريع تأهيل الطرق

نشر بتاريخ: 13/11/2008 ( آخر تحديث: 13/11/2008 الساعة: 10:15 )
طولكرم - معا - قال وليد ابو مويس رئيس لجنة بلدية طولكرم ان البلدية باشرت بتنفيذ عدد من مشاريع الطرق في المدينة وضواحيها والتي من شأنها ان تحدث نقلة نوعية في الوجه الحضاري للمدينة، وان هذه المشاريع جاءت تلبية لاحتياجات المدينة العمرانية والخدماتية.

وفي التفاصيل ذكر رئيس لجنة البلدية ان البلدية تقوم بتنفيذ هذه المشاريع على النحو التالي: " تعبيد شوارع مختلفه في المدينة وضواحيها وهي شارع السكه وشارع شويكه اكتابا وشوارع مختلفه في ضاحية ارتاح في محيط مصنع الاعلاف بقيمة مليوني ونصف شيكل بتمويل من الاتحاد الاروبي من خلال وزارة الحكم المحلي ".

وقد تمت الموافقة على اعادة تأهيل المدخل الجنوبي للمدينة المعروف بشارع قلقيليه ابتداء من مدرسة عبد المجيد تايه ( السلام) وحتى مدخل عزبة كفا بكلفة بلغت حوالي (900) الف دولار امريكي بتمويل من وزارة المالية ومساهمة من صندوق البلدية من خلال وزارة الاشغال العامة.

من جانب آخر فقد تمت احالة عطاء اعادة تأهيل الشارع الغربي المعروف باسم شارع الطيبه ابتداء من مجمع المدارس غربي المدينه وحتى معبر الطيبه بتمويل من وكالة التنمية الامريكيه من خلال وزارة الماليه بكلفة اجماليه حوالي ثلاثة ملايين دولار امريكي.

كذلك فقد بوشر العمل بتأهيل شوارع الحارة الشرقية وشارع المستشفى وشارع حلمي حنون وشارع ذنابه الرئيسي وشوارع محيط سينما الفريد والمقبرة الغربيه بتمويل من الحكومة الفرنسيه من خلال صندوق دعم واقراض البلديات في وزارة الحكم المحلي . كما ان هناك عطاءات قيد الاعداد لتعبيد طرق داخليه بتمويل من الحكومة الفرنسية ايضا وهي الشوارع المحيطه والمؤديه الى مدرسة مسقط وشارع المقبرة الشرقية في شويكه وشوارع اخرى في محيط ورشة الميكانيك في ضاحية ارتاح وشوارع في ضاحية ذنابه وجبل ابو طاقه.

من جانب آخر قال وليد ابو مويس رئيس لجنة بلدية طولكرم انه تمت احالة عطاءات تأهيل طرق داخليه بتمويل من الحكومة الهولنديه ومن خلال صندوق دعم وقراض البلديات وهي شارع مقام بنات يعقوب في ضاحية ارتاح وحي آل ذياب وجبل السيد وشوارع في حي السلام بالاضافة الى شارع مسجد القسام والمقبرة الغربية في شويكه وشارع متفرع من واد الشام في شويكه.