وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يستقبل وفدا من التوجيه السياسي ولجنة العلاقات العامة للاجهزة الامنية

نشر بتاريخ: 13/11/2008 ( آخر تحديث: 13/11/2008 الساعة: 14:39 )
قلقيلية- معا- اكد العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية اليوم ان المهمة الرئيسية لكافة الاجهزة الامنية هي تطبيق القانون والحفاظ على ارواح المواطنين وممتلكاتهم وصون القضية الوطنية.

جاء ذلك خلال استقباله وفدا من التوجيه السياسي والوطني ولجنة العلاقات العامة في المحافظة.

واضاف ان المحافظة تعاني من العديد من المشاكل واهمها جدار الفصل الذي اصاب اقتصاد المحافظة، مشددا على اهمية دور التوجيه السياسي ولجنة العلاقات العامة في المحافظة في مواجهة المشاكل التي تواجه المواطنين، مشيدا بجهود الوفد ودوره في اصدار نشرة "فلسطيننا"، مؤكدا استعداده لتوفير ما يلزم لتطويرها ونشرها بصورة اوسع.

من جانبهم استعرض اعضاء الوفد نشاطاتهم سواء داخل جسم القوات او مع المؤسسات الرسمية والاهلية في المحافظة.

على صعيد اخر القى عبد الحليم نمر مدير التوجيه والوطني في المحافظة محاضرة لافراد المخابرات العامة في المحافظة حول الحق التاريخي للفلسطينيين في فلسطين، تناول خلالها المراحل التي مرت بها فلسطين عبر العصور وفند فيها زيف الادعاءات الاسرائيلية وقال ان احدا غير الفلسطينيين لم يقطن فلسطين منذ عام 586 قبل الميلاد وحتى مطلع القرن الماضي، حين بدأت الهجرات اليهودية الى فلسطين.

من جهة اخرى التقى وفد من التوجيه السياسي ولجنة العلاقات العامة في محافظة قلقيلية بالمرشدين التربوين في مديرية التربية والتعليم في المحافظة استعرضت خلاله ناريمان خليفة دور قسم الارشاد في المدارس واهميته في معالجة مشاكل الطلبة السلوكية والعلمية، واكدت على ضرورة التعاون بين كافة الجهات الرسمية والاهلية واولياء الامور لمواجهة الاخطار التي تهدد طلبة وطالبات المدارس، واشادت بدور الاجهزة الامنية في هذا المجال.

من جانبها اكدت روند حوتري على اهمية العلاقة بين رجل الامن والمواطن بشكل عام واهمية الدور الذي تضطلع به الاجهزة الامنية للحفاظ على الطلبة، وقالت ان هذا اللقاء جاء في اطار تعزيز التعاون مع مديرية التربية، لحل مشاكل الطلبة بالطرق العلمية والعملية الصحيحة وتذليل العقبات التي تعترض المسيرة التعليمية.