وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احياء ذكرى مذبحة خان يونس

نشر بتاريخ: 13/11/2008 ( آخر تحديث: 13/11/2008 الساعة: 16:19 )
غزة- معا- أحيت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة، ذكرى مذبحة خان يونس (56) في المدينة والتي نفذتها قوات الاحتلال بحق المواطنين قبل اثنان وخمسون عاماً ارتقى خلالها ما يزيد عن خمسمائة شهيد.

ونظمت دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية أمس حفلاً خطابياً في قاعة المؤتمرات الكبرى بالمركز الثقافي البلدي جنوب المدينة بحضور رئيس البلدية محمد الفرا، ونائبه المهندس صالح سلطان، وعدد من أعضاء المجلس البلدي ونواب التشريعي عن المحافظة وحشد من الشخصيات الإعتبارية والوطنية.

من جهته استذكر يحيى موسى النائب في المجلس التشريعي ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالمجلس تضحيات الشهداء، والمجازر الإسرائيلية التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد موسى أن الجرائم بالقانون الدولي لا تسقط بالتقادم، داعياً الشعب الفلسطيني بضرورة توثيق التاريخ والجرائم وشهادات الضحايا والمطالبة بعقابهم في كافة المحافل وملاحقة المجرمين الذين شاركو في هذه المذابح بشكل شخصي وجماعي.

وطالب بإنشاء متحف في قطاع غزة لتوثيق المذابح والمجازر وكافة الجرائم الإسرائيلية، مبيناً أن المجلس التشريعي قد أنشأ لجنة مع منظمات حقوق الإنسان والعاملين في الحقل القانوني لملاحقة إسرائيل قضائياً في أية دولة متواجدون بها، مشيراً إلى أهمية ملاحقة بريطانيا.

من جانبه أكد صالح سلطان نائب رئيس البلدية:" أن إحياء ذكرى مجزرة خان يونس تعلم الأجيال التضحيات الكبيرة التي قدمها أسلافنا على طريق الحرية في أرضنا المباركة وجهادنا المستمر على مر التاريخ.

وشدد سلطان على أهمية إحياء ذكرى المجازر الإسرائيلية المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني، داعياً وزارة التربية والتعليم لإحياء ذكرى المذبحة كل عام لزرع مفاهيم الشهادة والتضحيات في قلوب الطلاب.