وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير عمليات الاونروا يصف الوضع في القطاع بـ"المريع والمخيف" ويدعو العالم للتدخل

نشر بتاريخ: 13/11/2008 ( آخر تحديث: 13/11/2008 الساعة: 16:34 )
غزة- معا- حذر مدير عمليات الاونروا جون جينج اليوم الخميس من كارثة انسانية ستحل في قطاع غزة اذا لم تفتح اسرائيل المعابر التجارية وتسمح لشاحناتها المحملة بالمواد الغذائية من دخول القطاع.

وقال جينج في تصريح صحفي وصل "معا": " لا يمكننا وصف الوضع الانساني في قطاع غزة الا بالمريع والمخيف، فهناك 750 الف لاجىء يعتمد على ما نقدمه من مواد غذائية لهم، واسرائيل تمنعنا من ادخال تلك المواد لذا فالامور في القطاع لا تبشر بالخير".

وأشار جينج الى قرب شح مخزون الاونروا من المواد الغذائية، مناشدا العالم التدخل لدى اسرائيل والضغط عليها لفتح المعابر وادخال الشاحنات التابعة لها للقطاع ليتم توزيعها على سكان القطاع، مؤكدا أن ما تمارسه اسرائيل بحق اهل قطاع غزة منافي لكل الاعراف والمواثيق الدولية التي تدعو لحماية السكان المدنيين ورعايتهم.

وكانت اسرائيل قد قررت في وقت سابق من اليوم اغلاق معبر "كرم ابو سالم" أمام عدد من الشاحنات بدعوى اطلاق الفصائل الفلسطينية الصواريخ على البلدات الاسرائيلية، كما أوقفت ضخها للوقود الصناعي اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع، وهو ما دفع الشركة الى الاعلان عن توقف المحطة بشكل كامل عن العمل في الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم.