وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البردويل :حماس مستعدة للتوجه الى الحوار الوطني فورا اذا تم الافراج عن معتقليها بالضفة

نشر بتاريخ: 13/11/2008 ( آخر تحديث: 13/11/2008 الساعة: 17:20 )
غزة - معا - ابدت حركة حماس على لسان الناطق باسم كتلتها البرلمانية د. صلاح البردويل استعدادها للتوجه فورا الى حوار فلسطيني فلسطيني بأي رعاية كانت، وذلك فور الافراج عن معتقليها السياسيين بالضفة، وفور السماح لوفد الضفة الغربية عن حماس بالمشاركة بهذا الحوار.

واضاف البردويل في مؤتمر صحفي له اليوم بمناسبة اطلاق اسبوع تضامني مع المعتقلين السياسيين بالضفة :" لا داعي لتضليل الشعب الفلسطيني بإنكار الاعتقالات السياسية".

وطالب البردويل الرئيس بالافراج عن 616 معتقلاً من اعضاء الحركة واعادة فتح المؤسسات الخيرية المغلقة بالضفة الغربية وإعادة الاموال المصادرة والتي تقدر بملايين الدولارات".

وردا على سؤال لــ"معا" حول منع احياء ذكرى الرئيس ياسر عرفات بغزة قال البردويل: ان ذلك ياتي في إطار حفظ الأمن وخشية من استغلالها لتوتير الأجواء بغزة، مشيرا الى ان الحفل الذي اقيم العام الماضي شهد استفزازات أدت لأحداث مؤسفة بالإضافة إلى قوله "أن احدا لم يتقدم بطلب رسمي لدى الشرطة بغزة لإحياء هذه المناسبة وبالتالي فتح تتحمل المسؤولية الكاملة".

ودعا البردويل الفصائل الفلسطينية الى التخلص مما وصفها بـ"حالة الاصطفاف الحزبي" واعلان رفضها للاعتقال السياسي بالضفة مشيرا الى ان حماس ترفض هذه السياسة.