وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة التنظيم النقابي يبحث الاوضاع النقابية في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 14/11/2008 ( آخر تحديث: 14/11/2008 الساعة: 12:37 )
رام الله- معا- عقدت دائرة التنظيم النقابي في الاتحاد العام لعمال فلسطين/ محافظات غزة اجتماعها الاول في مقر الامانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين، لمناقشة الاوضاع النقابية في قطاع غزة وسبل تفعيلها في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها القطاع.

وحضر الاجتماع اعضاء الامانة العامة خليل تايب وجميل سكر والمستشار القنابي اسامة الحاج احمد وعدد من النقابين اتفق على تشكيل اللجنة الخاصة بالتنظيم النقابي من كل من محمد اسماعيل، ناصر ابراهيم السبع، اسماعيل النمس، غازي محمد الحواجزى، سامي عثمان، عمان كتكت، وليد حمام، اسامة زويد ومنصور الدزيملي.

وناقش اعضاء الدائرة مشروع خطة الثقافة العمالية لعام 2009 للاتحاد في محافظات غزة واليات تنفيذه بالتعاون مع الامانة العامة للاتحاد برام الله وقد تم التركيز على المناطق المهمشة في القطاع، واتفقوا على تنويع المواضيع المطروحة في البرنامج الثقافي والتنظيمي في الاتحاد وفروعه في غزة.

وطالب المجتمعون بعقد عدد من الندوات واللقاءات والدورات للعمال من مختلف المهن العمالية والقطاعية، وذلك من اجل توعيتهم في حقوقهم وواجباتهم كما اتخذ قرار للدائرة بتشكيل لجان فرعية في مختلف المواقع في القطاع.

واتفق اعضاء اللجنة على المضي قدما بالتنسيق مع الامانة العامة في الاتحاد العام لعمال فلسطين ودائرة التنيظم النقابي المركزي في الوطن.

من جهته اكد محمد عرقاوي الأمين المساعد للتنظيم النقابي بأن هنالك جهود كبيرة تبذل في سبيل انجاح العمل النقابي في قطاع غزة، بما يتناسب مع احتياجات عمالنا المطلبية والمهنية وبما لا يتنافى مع مبادي سوق العمل الفلسطيني.