وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة نضال المرأة تعقد سلسلة من الاجتماعات في محافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 14/11/2008 ( آخر تحديث: 14/11/2008 الساعة: 13:47 )
طولكرم- معا- عقدت كتلة نضال المرأة " الإطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني " في محافظة طولكرم، سلسلة من الاجتماعات مع كادرات الكتلة في مواقع مختلفة في المحافظة، حيث تم عقد اجتماعاتها في المدينة ومخيم طولكرم وعزبة ناصر وشويكة وقرية عتيل.

وتأتي هذه اللقاءات في إطار تحرك الكتلة، وإعادة ترتيب أوضاعها استعداداً لعقد مؤتمر الكتلة، حيث سبق ذلك عقد سلسلة أخرى من اللقاءات والاجتماعات وورشات العمل في العديد من القرى والبلدات في المحافظة.

وأكدت كتلة نضال المرأة خلال هذه الاجتماعات على ضرورة إنهاء الانقسام السياسي والجغرافي بين شطري الوطن، واستعادة الوحدة الوطنية وتحقيق المصالحة الفلسطينية، داعية إلى استئناف الحوار الوطني الفلسطيني، وعدم عرقلته ومحاولات إفشاله.

وطالبت الكتلة بتحرك فلسطيني على مختلف المستويات لمواجهة المخاطر والتحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني ومشروعه الوطني، حيث أن المخاطر التي تتهدد مستقبل الشعب الفلسطيني، تتطلب من كافة القوى الفلسطينية تغليب المصلحة الوطنية العليا، ونبذ المصالح الفئوية والحزبية الضيقة على حساب الشعب والوطن والقضية، والاستجابة لدعوات الحوار دون شروط مسبقة تخل بجوهر الحوار ونتائجه.

من ناحية أخرى، ناقشت الكتلة خلال اجتماعاتها ابرز واهم القضايا والتحديات التي تواجه المرأة الفلسطينية، حيث أوصت بضرورة العمل من اجل وضع التشريعات القانونية التي تحمي حقوق المرأة، والعمل من اجل بناء مجمتع مدني ديمقراطي تسوده قيم الحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية، وان يكون للمرأة دور شريك في ذلك، نظراً لإسهاماتها الكبيرة والمهمة في هذا المضمار على الصعيد الوطني العام وعلى صعيد النضال الاجتماعي والنقابي.