وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رام الله: افتتاح دورة تدريبية حول " الوساطة والتعامل مع النزاع"

نشر بتاريخ: 14/11/2008 ( آخر تحديث: 14/11/2008 الساعة: 14:18 )
رام الله- معا- افتتحت مؤسسة "تعاون لحل الصراع" الدورة التدريبية الثانية حول" الوساطة والتعامل مع النزاع" والمستمرة على مدار اربعة ايام في فندق "السيتي ان" في رام الله ابتداء من تاريخ 13-16/ الجاري.

وذلك ضمن البرنامج التدريبي الذي تنفذه المؤسسة بالشراكة مع مؤسسة " فريدريش ناومان" لتطوير قدرات الفئات المشاركة في التدريب في كيفية التعامل مع النزاع و مفهوم الوساطة كاحد الوسائل الهامة في حل النزاعات المجتمعية.

ويشارك في هذا البرنامج مؤسسات نسوية ومحامين ووزارة التربية والتعليم ومؤسسات اعلامية، وقد شارك في الدورة 26 مشارك من وزارة التربية والتعليم ومحامين من نقابة المحامين الفلسطينيين.

ويستهدف البرنامج كل من له علاقة داخل وزارة التربية والتعليم بالعمل مع الطلبة بشكل مباشر او بالمنهاج الفلسطيني للخروج برؤية لتضمين مفهوم التعامل مع النزاع و الوساطة في خطط ومشاريع وزارة التربية والتعليم، اما المشاركين من المحامين فمن المتوقع منهم وضع مقترح وتصور لقانون فلسطيني حول الوساطة لتسوية المنازعات في فلسطين.

والجدير بالذكر هنا ان المؤسسة تنفذ مشروعا اخر في محافظة نابلس مع مجموعة من المؤسسات الحكومية والاهلية ومن ابرز مخرجات المشروع المتوقعه مقترح لمسودة قانون فلسطيني حول الوساطة سيعرض هذا المقترح على المجلس التشريعي الفلسطيني حينما تكتمل معالمه ويعرض على المختصين خلال الاشهر القريبة القادمة بهدف اقراره من قبل المجلس التشريعي.

اما المؤسسات الاعلامية والاعلاميين فالهدف من مشاركتهم هو شرح كيفية التعامل مع النزاعات المجتمعية خلال التغطية الاعلامية واثرها في الحد من زيادة او تخفيف النزاعات.

ويأتي هذا البرنامج في اطار استراتيجية مؤسسة "تعاون لحل الصراع" والهادفة الى تعميق مفاهيم التعامل الايجابي مع النزاع والوساطة داخل المجتمع الفلسطيني.