وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التميمي من بوخارست يستنكر محاولة اسرائيل طمس معالم مدينة القدس

نشر بتاريخ: 14/11/2008 ( آخر تحديث: 14/11/2008 الساعة: 16:58 )
بوخارست - معا - استنكر الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي في خطبة الجمعة التي القاها اليوم في مسجد الحاج محمد عياش في العاصمة الرومانية بوخارست، قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي اقامة مبنى ضخم بمساحة 115 الف متر مربع يضم مركزا تجاريا وملحقاته وقاعة افراح ومؤتمرات وموقفا للسيارات على بعد 30 مترا من المسجد الاقصى المبارك.

واشار التميمي ان اسرائيل تهدف من وراء ذلك الى محاصرة المسجد الاقصى من جميع الجهات بهدف هدمه واقامة الهيكل المزعوم مكانه اضافة الى مواصلة الحفريات اسفله وبناء الكنس اليهودية في محيطه.

واعتبر التميمي الجرائم التي ترتكب بحق القدس ومقدساتها سياسة رسمية تمارسها القيادة السياسية والعسكرية الاسرائيلية، وتنفذ بأوامر مباشرة من رئيس حكومتها، محملا سلطات الاحتلال الاسرائيلي مسؤولية النتائج ''الكارثية'' التي ستترتب على هذه الإجراءات والانتهاكات الخطيرة التي تمس عقيدة مليار ونصف المليار من المسلمين في جميع أنحاء العالم لمكانة القدس والمسجد الأقصى الدينية في قلوبهم.

وبين الدكتور التميمي خلال الخطبة الأخطار الناتجة عن الهجمة الاستيطانية التي تتعرض لها مدينة القدس والإجراءات التي تتخذها سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق ابناءها من هدم للبيوت وملاحقة في لقمة العيش وفرض الضرائب الباهظة ومواصلة عزلها عن محيطها الفلسطيني بهدف طمس الوجود الفلسطيني فيها.

واعتبر الشيخ التميمي ان هذا الاجراء يشكل جزءا من المخطط الاسرائيلي الرامي الى تهويد واسرلة مدينة القدس ومقدساتها.

وأضاف قاضي القضاة، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تسعى إلى تزييف التاريخ وطمس المعالم العربية والإسلامية للمدينة المقدسة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وبالأخص المسجد الأقصى المبارك منذ احتلالها العام 1967، منتهكةً بذلك الاتفاقيات والمواثيق الدولية والقرارات التي تنص على أن القدس مدينة محتلة، ولا تنطبق عليها قوانين الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا إن مدينة القدس هي عاصمة دولة فلسطين الدينية والسياسية والروحية وهي مدينة السلام وانها بسبب اجراءات الاحتلال الاسرائيلي اصبحت تفتقر للسلام.

ووجه قاضي القضاة دعوة الى كل عربي ومسلم يتمكن من الوصول اليها ان يزورها للصلاة في المسجد الاقصى المبارك وتكثيف الحضور العربي والاسلامي فيه للتصدي للاخطار المحدقة بها وبالمسجد الاقصى المبارك.