وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية أصدقاء ورابطة الدول المستقلة تهنئ الشعب الفلسطيني في الذكرى الـ20 للاستقلال

نشر بتاريخ: 15/11/2008 ( آخر تحديث: 15/11/2008 الساعة: 13:48 )
القدس- معا- هنأت جمعية أصدقاء وخريجي جامعات ومعاهد رابطة الدول المستقلة، الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات بمناسبة ذكرى إعلان وثيقة استقلال دولة فلسطين.

وبهذه المناسبة دعا أبو عباه رئيس مجلس إدارة الجمعية، الشعب الفلسطيني إلى الوحدة وتغليب المصلحة الوطنية على كل المصالح الحزبية والفئوية وإنجاح الحوار الوطني الشامل.

وأضاف أبو عباه "تمر الذكرى العشرين لإعلان الإستقلال وشعبنا ما زال يعيش ظروفاً صعبة في مخيمات اللجوء والشتات، ولكنه ما زال متشبتا بأرضه وبحقه في العودة إلى وطنه الذي هجر منه قسرا".

وأشار إلى معاناة الطلبة الفلسطينيين جراء الحواجز والعراقيل التي تضعها قوات الاحتلال الإسرائيلي في طريقهم إلى الجامعات، مؤكدا ضرورة أن تاخذ مؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية دورها في فضح ممارسات واعتداءات الإحتلال.

واشاد أبو عباه بالحملات الأمنية التي تقوم بها الأجهزة الأمنية الفلسطينية وحكومة د. سلام فياض لفرض النظام وسيادة القانون ومحاربة الفلتان الأمني، مؤكدا أن الجانب الإسرائيلي لا يريد أن يرى الآمن مستتبا في المناطق الفلسطينية ويهدف إلى إضعاف السلطة الوطنية لأنه ليس معنيا بأي تقدم في العملية السلمية، داعيا لإثارة هذه القضية أمام الرأي العام الدولي رسميا وشعبيا.

كما طالب ببذل الجهود من اجل رفع الحصار المفروض على قطاع غزة وفتح المعابر، مؤكدا أن هناك أكثر من (800) طالب وطالبة في القطاع منهم طلبة من الملتحقين في جمهوريات رابطة الدول المستقلة مازالوا يحلمون بمقاعدهم الدراسية ومستقبلهم العلمي الذي أصبح مرهونا بفتح المعابر، هذا إلى جانب أعداد كبيرة من المرضى يمرون بنفس المعاناة.

بدوره أكد د. اشرف أبو التين رئيس الجمعية في محافظة القدس بهذه المناسبة، أن لا بديل عن الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام للوقوف أمام المخططات الإسرائيلية الرامية إلى كسر إرادة وصمود الشعب الفلسطيني، مشدداً على ضرورة وحدة الشعب الفلسطيني.