وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في يوم الاستقلال: طلائع بيت ريما وبني زيد ينظمون يوما تطوعيا تحت شعار" بلدنا نظيفة وخضراء"

نشر بتاريخ: 15/11/2008 ( آخر تحديث: 15/11/2008 الساعة: 20:56 )
رام الله- معا- إحتفل الطلائع في مركز بيت ريما الثقافي ونادي تحاد بني زيد الرياضي، اليوم السبت، بيوم الاستقلال الوطني بحملة تطوعية تمثلت بتنظيف الشوارع وزراعة الأشجار في بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

وشارك في اليوم التطوعي العشرات من الطلائع والطليعات من الفئة(13-18 عاما) المشاركين في مشروع "الطلائع يعملون معاً من أجل التغيير" الممول من اليونسيف وبتنفيذ مركز "معا"، وقاموا بزراعة الأشجار الحرجية في الطرق الرئيسية والفرعية بالقرية، رافقها حملة تنظيف للشوارع وطلاء للجدران.

وقالت إحدى المشاركات في المبادرة أن اليوم هو خطوة على طريق بني زيد (بيت ريما ودير غسانة)نظيفة وخضراء وجميلة،مضيفة" نحن جيل الشباب والمستقبل نتطلع إلى الحرية الحقيقية في الأمان والاستقلال والوحدة الوطنية لنقيم دولتنا وعاصمتها القدس".

وفي بيان مشترك لنادي بني زيد ومركز بيت ريما الثقافي، دعوا أهالي البلدة إلى رفع العلم الفلسطيني في يوم الاستقلال تعبيراً عن احتفالنا وتمسكنا بأرضنا، لان العلم الفلسطيني هو رمز لوحدة الشعب الفلسطيني في ظل غياب الوحدة الوطنية الحقيقية.

وناشدوا المؤسسات والمواطنين الغيورين على مصلحة البلد أن تشارك وتساهم وتحافظ على هذه المبادرة لكي تكون بلدنا جميلة ونظيفة وخضراء.

وبمناسبة يوم الاستقلال الوطني"، طالبوا حركتي حماس وفتح الى الحوار الجاد والحقيقي وتغليب المصالح الوطنية العليا فوق المصالح الفئوية والشخصية لاننا بأمس الحاجة الى الوحدة الوطنية حتى تتحقق أحلامنا في العيش بأمان وحرية ووحدة