وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إحدى القذائف أصابت منشأة حساسة- مصر تبلغ اسرائيل بان حماس تعهدت بوقف الصواريخ وحماس تنفي

نشر بتاريخ: 16/11/2008 ( آخر تحديث: 16/11/2008 الساعة: 07:51 )
بيت لحم- معا- ابلغت مصر اسرائيل بان حركة حماس تعهدت للقاهرة بوقف اطلاق القذائف الصاروخية باتجاه اسرائيل والعمل لدى مختلف التنظيمات الفلسطينية في قطاع غزة لتمديد مفعول التهدئة.

وافادت صحيفة يديعوت "أحرونوت" الاسرائيلية في عددها اليوم ان هذا التوضيح المصري جاء خلال سلسلة اتصالات حثيثة جرت في نهاية الاسبوع بين رئيس الهيئة الامنية والسياسية في وزارة الدفاع الاسرائيلية عاموس غلعاد ومدير المخابرات المصرية العامة اللواء عمر سليمان.

وافادت الصحيفة أن احدى القذائف الصاروخية التي اطلقت من شمال القطاع خلال الايام الاخيرة اصابت منشأة امنية حساسة للغاية مما الحق بها اضراراً مادية.

ورفضت الاجهزة الامنية الاسرائيلية التعقيب على هذا النبأ.

وبدورها، نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأحد، أن تكون قد تعهدت لأي طرف من الإطراف بوقف إطلاق الصواريخ باتجاه البلدات الإسرائيلية في ظل استمرار استهداف الطائرات لمقاومي الفصائل.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم الحركة في بيان وصل "معا" نسخة عنه: "حماس تعهدت بشيء واحد، بأنها سترد ردا مزلزلا على أي هجوم إسرائيلي وأي اعتداء ضد أبناء الشعب الفلسطيني "، مؤكدا بأن المقاومة هي الطريق الوحيد لحماية واستعادة الحقوق والثؤابت الفلسطينية.