وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاعلان عن تشكيل اللجنة الاستشارية لمشروع "مناهضة العنف ضد النساء"

نشر بتاريخ: 17/11/2008 ( آخر تحديث: 17/11/2008 الساعة: 10:04 )
غزة- معا- اعلن اليوم الاثنين عن تشكيل لجنة استشارية لمشروع مناهضة العنف ضد النساء الذي تنفذة شبكة المنظمات الاهلية والمركز الفلسطيني للديمقراطية لحل النزاعات وذلك بتمويل من المساعدات النرويجية.

وتم تشكيل اللجنة الاستشارية التي تضم عددا من القيادات والناشطات النسويات من الضفة الغربية وقطاع غزة خلال ورشة عمل عقدت في مقر الشبكة بالمدينة عبر الفيديو كونفرانس.

واكد الاجتماع أن المشروع يستهدف التعاون مع المنظمات ذات العلاقة من خلال تنفيذ سلسلة من ورش العمل والبالغة (16) ورشة تنفذ بين شطري الوطن وستتوج بمؤتمر مناهض للعنف ضد النساء يتناول جملة من المحاور المختلفة.

وكما ناقش الاجتماع ورقة المفاهيم الخاصة بالمشروع والمتمثلة في ثلاث محاور رئيسية محور يتعلق بالجانب الاجتماعي، والثاني يتعلق بالجانب القانوني، فيما يتناول المحور الثالث الجانب الثقافي حيث ستكون هذة المحاور ذاتها ما سيتم تناوله عبر ورش العمل المختلفة والتي من شأنها ان تساهم في توفير مادة متنوعة وهادقة تصب في اعداد وثيقة مناهضة العنف.

واكد اجتماع اللجنة الاستشارية ان هذا المشروع يأتي دعما لكافة الجهود المبذولة من اجل "مواجهة العنف ضد المرأة" وان سيكون هناك تنسيق مع كافة المؤسسات والجهات التي تدافع عن حقوق النساء لاسيما منتدى "مناهضة العنف ضد النساء" الذي يضم في عضويته العشرات من المؤسسات الفلسطينية ومن بينها احد عشرة من قطاع غزة.