وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصواريخ تسقط على النقب الغربي وسكان سديروت يحملون على حكومتهم

نشر بتاريخ: 17/11/2008 ( آخر تحديث: 17/11/2008 الساعة: 12:33 )
غزة- معا- واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ على التجمعات والمواقع الاسرائيلية في النقب الغربي ومحيط قطاع غزة، بعد يوم على اغتيال اسرائيل اربعة مقاومين من ألوية الناصر صلاح الدين في قصف شرق مدينة غزة.

وأعلنت سرايا القدس صباح اليوم الاثنين مسؤوليتها عن إطلاق ثمانية صواريخ محلية الصنع من طراز "قدس" باتجاه التجمع الاسرائيلي "أشكول" شرق خان يونس جنوب القطاع.

وقالت اسرائيل إن ما بين ثمانية إلى اثني عشر صاروخاً سقطت اليوم في المجلس التعاوني أشكول، وأن أحدها اصاب منزلاً دون وقوع إصابات.

وأوضحت سرايا القدس في بيان وصل "معا" نسخة عنه "أن إطلاق الصواريخ يأتي في إطار الرد على جرائم الاحتلال، وتأكيداً على خيار المقاومة حتى تحرير فلسطين".

وكان اسرائيلي أصيب أمس بجراح وآخران بالصدمة عندما سقط صاروخ محلي الصنع في باحة منزل بسديروت.

وأكد صاحب المنزل شلوم ترجمان لـ "هارتس" إن الصاروخ سقط بينما كان عمال يقومون ببناء ملجأ في المنزل، وقال: عندما كنا نقوم ببناء الملجأ سمعنا صوت صفارة الإنذار، ثم دوى انفجار كبير وغطى الغبار والدخان المكان.

واتهم ترجمان الحكومة الاسرائيلية بعدم اعطائهم الاموال لبناء الملاجئ فاضطروا لبنائها على حسابهم. وقال إنه يخجل من دولة اسرائيل ولا يعقل أن يستمر الوضع على ما هو عليه.

وأضاف أن صاروخاً سقط قبل حوالي عام قرب ابنته، والان سقط قربها صاروخ آخر وبالصدفة لم تصب في المرتين، إنها الآن تنوي ترك البلاد واللحاق باختها في الولايات المتحدة.