وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال في طولكرم تؤكد على ضرورة إستمرار الجهود لإستئناف الحوار

نشر بتاريخ: 17/11/2008 ( آخر تحديث: 17/11/2008 الساعة: 13:01 )
طولكرم- معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مدينة طولكرم على ضرورة استمرار الجهود لاستئناف الحوار الوطني الفلسطيني، بعيداً عن المعيقات والاشتراطات المسبقة من قبل أي طرف.

كما أكدت الجبهة خلال اجتماع لها في طولكرم بأن المصلحة الوطنية الفلسطينية تقتضي تغليبها على المصالح الحزبية والفئوية الضيقة، والارتقاء إلى مستوى التحديات والمخاطر الجسيمة التي تواجه الشعب الفلسطيني ومشروعه الوطني، وفي مقدمة ذلك الإجراءات الاحتلالية، وتداعياتها واستمرار حالة الانقسام على الصعيد الداخلي الفلسطيني.

وأكدت الجبهة أن الشعب الفلسطيني بكافة شرائحه وقطاعاته وقواه الوطنية، مصّر على استعادة الوحدة الوطنية، حيث يستدعي ذلك التمسك بالحوار الوطني الشامل كخيار وحيد لإنهاء حالة الانقسام وتحشيد كافة طاقات الشعب الفلسطيني في معركته الحقيقية في مواجهة التناقض الرئيسي مع الاحتلال.

ونددت الجبهة بالعدوان الاسرائيلي المتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني، وما قامت وتقوم به قوات الاحتلال من جرائم الاغتيال والاعتقالات ومصادرة الأراضي وتوسيع الاستيطان وعزل ومحاولة تهويد مدينة القدس والمضي في بناء الجدار على امتداد الأراضي الفلسطينية.

من ناحية أخرى، ناقشت الجبهة الأوضاع الداخلية في مدينة طولكرم وما يدور من حراك بخصوص البلدية، حيث ترى الجبهة أن الانتخابات هي الحل الامثل لحل الأزمة القائمة في البلدية وتأثيراتها على المواطنين في المدينة وضواحيها، مطالبة بضرورة تحديد موعد للانتخابات للخروج من هذه الدائرة في أسرع وقت ممكن، من أجل الحفاظ على وحدة النسيج الوطني والاجتماعي في المدينة، معتبرة أن إجراء انتخابات للمجلس البلدي هو الحل العملي الوحيد والممكن للنهوض بمدينة طولكرم نحو غد مشرق.