وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز تنمية الطفل والمرأة يشرع بتنفيذ مشروع دعم الأطفال

نشر بتاريخ: 17/11/2008 ( آخر تحديث: 17/11/2008 الساعة: 13:43 )
غزة- معا- شرع مركز تنمية الطفل والمرأة الذي ينشط في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بتنفيذ مشروع لدعم أطفال المدينة بالحليب والبسكويت المدعم بالكالسيوم والفيتامينات، وذلك في مقر روضة (بيبي دريم) التابعة للمركز.

وشدد وليد يعقوب المدير التنفيذي للمركز على أهمية تنفيذ المشروع الذي يستمر قرابة عاماً كاملاً ويستفيد منه قرابة(125) طفل بشكل يومي من رواد الروضة والمناطق المحيطة بها والذي تموله مؤسسة أنير والإغاثة الإسلامية (فرنسا).

وذكر يعقوب أن المركز تمكن خلال الفترة السابقة من التعرف على شرائح الأطفال المهمشة بالمدينة والذين هم بحاجة إلى دعم وراعية كاملين، من خلال إعداد دراسة معمقة عن واقع حياة الأطفال بمدينة خان يونس إستمرت لعدة شهور خلصت بضرورة دعم الأطفال المحرومين من أبسط حقوق الحياة بالمواد الغذائيةالسريعة بشكل مركز للحفاظ على حياتهم وإستكمال مراحلهم العمرية وفق ما تتطلبه كل مرحلة منها.

وأوضح يعقوب أن المركز قد تبنى نتائج تلك الدراسة وقام بإعداد مشروع متكامل وتقديمه للجهات والمؤسسات الداعمة التي باركت الخطوة وقامت بتمويله لمدة عام كامل يتم تقديم الحليب والبسكويت المدعم بالكالسيوم للأطفال بشكل يومي طيلة أيام الشهر ومجاناً.

وأضاف قوله، أن المركز يدرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه للتخفيف من معاناة الأطفال وأن أبناء الشعب الفلسطيني بحاجة ماسة للدعم اللوجستي بكافة أشكالة لتعزيز صمودهم ومساعدتهم على تجاوز محنتهم الكبيرة بفعل تداعيات الحصار المفروض على أبناء شعبنا بالقوة من الإحتلال والمحيط الإقليمي.

وبين يعقوب أن الأطفال الفلسطينيين ما زالوا يتعرضون لكوارث إنسانية جمة بفعل حرمانهم من أبسط مقومات الحياة وهي الحق في المأكل والمشرب واللعب والترفيه عن أنفسهم وفتح مساحات واسعة من مراحل التعبير عن الرأي ومساندتهم في حل مشاكلهم التي تعترض طريق حياتهم.

وعبرت المواطنة أم الطفل أحمد شعت عن سعادتها البالغة لإختيار طفلها ضمن الفئة المستفيدة من المشروع الذي يساعد طفلها على النمو بشكل سليم، لافتاً إلى أن طفلها كان يعاني من نقص الكالسيوم والفيتامينات التي يجب أن يتلقاها لا سيما في مرحلته العمرية الحالية.

وقدمت شعت شكرها العميق لكافة العاملين على المشروع الذي ساهم في التخفيف من معاناة الأطفال بخان يونس والرقي بواقعهم نحو الأفضل.

وبدورها أكدت منسقة المشروع رولا أبو دقة من مؤسسة "أنيرا" أن مؤسستها ملتزمة دوماً بتقديم الأفضل لأبناء الشعب الفلسطيني كاشفة النقاب عن وجود سلسلة من المشاريع الهادفة إلى تنمية قدرات الأطفال بكافة المجالات للتخفيف من معاناتهم.