وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صدور عدد جديد من مجلة الاسراء

نشر بتاريخ: 17/11/2008 ( آخر تحديث: 17/11/2008 الساعة: 13:50 )
بيت لحم -معا- مع قرب توجه قوافل حجاج بيت الله الحرام إلى الديار الحجازية لأداء شعائر ومناسك الحج لهذا العام، صدرعن دار الإفتاء الفلسطينية عدد جديد من مجلة الإسراء احتوى على مواضيع دينية، وثقافية واجتماعية.

وكانت افتتاحية العدد للشيخ محمد حسين المشرف العام لمجلة الإسراء حول "موبقة الربا " حيث بين أن الربا من السبع الموبقات، حاثا على تركه والاكتفاء بالرزق الحلال.

وكانت كلمة العدد لفضيلة الشيخ إبراهيم خليل عوض الله مفتي محافظة رام الله والبيرة رئيس تحرير مجلة الإسراء حول المطلوب الأهم في مواجهة أزمة المال العالمية.

واحتوى ملف العدد على مواضيع خاصة بالحج منها "خير الأيام العشر الأولى من ذي الحجة" للدكتور شفيق عياش، و"من المواقع العظام في طيبة والبلد الحرام" للشيخ أحمد شوباش، و"رحلة الحج والعمرة" للشيخ محمد أبو الرب.

كما اختصت زاوية فتاوى العدد بمسائل خاصة بالحج، ومن المواضيع الأخرى التي شملها العدد " الاسلام دين رحمة " للدكتور سعيد القيق، و "من تراثنا المخطوط في بيت المقدس" للدكتور حسن السلوادي، إضافة إلى مسابقة العدد وحل مسابقة العدد 79 وأسماء الفائزين فيها.

هذا وسوف توزع نسخ من هذا العدد ونشرة دينية عن الحج بعنوان "المخرج الشرعي لوقت رمي الجمار في الحج لتجنب الزحام" على حجاج بيت الله الحرام عند معبر الكرامة بالتنسيق مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الإضافة إلى التوزيع المعتاد عبر مراكز دور الإفتاء المنتشرة في محافظات الوطن.