وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخضري يؤكد ضرورة اخراج القطاعات الصحية والخدماتية من المواجهة الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 17/11/2008 ( آخر تحديث: 17/11/2008 الساعة: 14:04 )
غزة- معا- شدد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على ضرورة إخراج القطاع الصحي والقطاعات الخدماتية في غزة بشكل كامل من المواجهة الإسرائيلية، مبيناً أن هذا القطاع والعمل فيه بحرية كفله القانون والمواثيق الدولية.

جاء ذلك خلال زيارة الخضري اليوم الإثنين ووفد من اللجنة الشعبية ومتضامين من حركة غزة الحرة، لمستشفى الأطفال التخصصي في مدينة غزة.

وأكد أن ما يحدث في غزة من إغلاق للمعابر التجارية لليوم الرابع عشر على التوالي ومنع المرضى من الخروج لتلقي العلاج اللازم، وإصدار حكم بالإعدام على مليون ونصف المليون فلسطيني منافياً تماماً للأعراف الدولية والإنسانية وإبادة جماعية.

وحذر الخضري من توقف الخدمات في كافة أقسام المستشفيات والمراكز الصحية نتيجة انقطاع الكهرباء ونقص الوقود والخدمات، داعياً العالم للتحرك وتحمل مسؤولياته ومحاكمة حكومة الاحتلال جراء ما تقوم به من ممارسات تدمر الأوضاع في غزة.

وأشار أن المستشفيات تعاني أيضاً من نقص قرابة 300 صنف علاج، إلى جانب ندرة آلاف الأصناف والمستلزمات الطبية الأخرى والمعدات.

وبخصوص إعلان إسرائيل عن نيتها فتح معبر كرم أبو سالم لمرور بعض الشاحنات المحملة بالمساعدات، قال الخضري إن هذه المساعدات لا تكفي لساعات، والمطلوب قرابة 2000 شاحنة لتغطية الأزمة الأخيرة التي نتجت عن إغلاق المعابر.

ورفض الخضري التعامل مع قطاع غزة على أنها منطقة اغاثية لا تحتاج سوى للمساعدات من فترة لأخرى، مؤكداً ضرورة فتح المعابر بشكل كامل وأن تعيش غزة في حرية وتسمح بدخول كافة أنواع البضائع.