وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إدارة الصحة والبيئة التابعة لبلدية غزة ترحل 3700 طن من النفايات الصلبة

نشر بتاريخ: 17/11/2008 ( آخر تحديث: 17/11/2008 الساعة: 15:14 )
غزة - معا - أوضح مدير إدارة الصحة والبيئة، عبد الرحيم أبو القمبز، اليوم الاثنين، بأن إدارة الصحة والبيئة التابعة للبلدية قامت مطلع الأسبوع الماضي بترحيل 3700 طن من النفايات الصلبة وترحيلها إلى مكب جحر الديك.

وأشار أبو القمبز إلى أن عمال النظافة التابعين لإدارة الصحة والبيئة يقوموا يومياً بجمع النفايات الصلبة ومخلفات البناء والأتربة من شوارع المدينة، ومخلفات الحدائق العامة وترحيلها لمكب النفايات التابع للبلدية، بالإضافة لأعمال كنس وتنظيف الشوارع العامة وقطع الأراضي الغير مسورة.

وأكد أبو القمبز بأن بلدية غزة ممثلة بإدارة الصحة والبيئة تقوم بشكل دائم بالمحافظة على سلامة وصحة المواطنين من خلال القيام بعدة جولات تفقدية لمراقبة مياه الشرب لضمان وصولها للمواطنين خالية من أي تلوث، وإجراء الفحوصات البكتريولوجية والكيميائية للمياه للتأكد من سلامتها الصحية ومطابقتها للمواصفات المطلوبة.

وتابع "بالإضافة لإجراء الفحوصات للعديد من الشبكات والآبار للتأكد من مدى صلاحية المياه التي تصل للمواطنين وخلو هذه الشبكات من أي ملوثات وتعقيم مياه الآبار بواسطة نظام "الكلورة" ، حيث تم توزيع 2000 لتر كلور على آبار مياه الشرب.

وأضاف أبوالقمبز بأن الإدارة تقوم بحملات مكثفة لمكافحة الحشرات والقوارض في مختلف مناطق مدينة غزة للحد من انتشارها ، ويقوم بمعالجة العديد من المشاكل الخاصة بالمواطنين الناجمة عن وجود مكاره صحية.