وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل يؤكد على أهمية دعم برامج الصحة النفسية

نشر بتاريخ: 17/11/2008 ( آخر تحديث: 17/11/2008 الساعة: 15:21 )
الخليل- معا- اكد محافظ الخليل د.حسين الاعرج على اهمية دعم ومساندة برامج الصحة النفسية وخصوصا للمدارس ومنها مدارس البلدة القديمة.

جاء ذلك خلال افتتاحه الاجتماع الاول للجنة العليا لبرامج الدعم النفسي لطلاب المرحلة الاساسية في مدارس البلدة القديمة الذي عقد في قاعة محافظة الخليل، بحضور نائب المحافظ د.سمير ابو زنيد ورئيس جمعية الهلال الأحمر بالخليل سميح أبوعيشة ومديرة تربية الخليل نسرين عمرو وممثلين عن لجنة الاعمار ودائرة اوقاف الخليل وتربوين من مدرستي قرطبة واليقظة الاساسيتين.

وشدد المحافظ على ان مدارس البلدة القديمة يجب ان تحظى باهتمام لما شهدته خلال سنوات الاحتلال من المعاناة نتيجة السياسات الاسرائيلية وممارسات قوات الاحتلال والمستوطنين على الارض، وما ترتب على ذلك من اثار سلبية نفسية واجتماعية واقتصادية تلحق بالاطفال والطلاب والاسرة بكاملها، مؤكدا على اهمية وضع خطة لمواجهة هذه الاثار السلبية والحد منها من خلال تضافر جهود كافة المؤسسسات المعنية الرسمية والاهلية.

واكد ان تحسين اوضاع المواطنين في قلب الخليل يعد هدف اساسي من اهداف عمل المحافظة و برامجها، منوها الى اهمية تشكيل لجنة تتابع عمل البرنامج، معبرا عن استعداد المحافظة لأستضافة كافة فعاليات هذه اللجنة.

من جانبة استعرض رئيس جمعية الهلال الأحمر بالخليل سميح أبوعيشة المشاريع التي تقدمها الجمعية واهدافها، مشددا على اهتمامها ببرامج الصحية النفسية والاجتماعية وخصوصا في المناطق الحساسة، موضحا ان المشروع النفسي المجتمعي يعد من المشاريع المهمه التي تنفذها الجمعية بالتعاون مع عدد من المؤسسات الداعمة و المشاركة منوها الى تأثيراته الايجابية على الطفل والمعلم والاهل.

واكدت مديرة تربية الخليل نسرين عمرو ان التربية تدعم كافة المشاريع واهمها مشاريع الصحة النفسية والمجتمعية كونها تقدم خدمات للطلاب المحتاجين للدعم النفسي والمجتمعي، مشيرة الى النتائج الايجابية الكبيرة التي حققها المشروع والتي ساهمت في تغيير سلوك الطلاب والحد من العنف والدفع نحو اشعارهم بالسعادة وحب العلم.

واستعرض كل من منسق الصحة النفسية في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني وتربويون من مدرستي قرطبة واليقظة الاساسيتين مسيرة المشروع واهدافه والنتائج التي حققها والتصورات المستقبلية لها.

وفي نهاية الاجتماع تم تشكيل لجنة توجيه عليا لمساندة المشروع ومتابعته.