وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عميل الموساد اللبناني الجراح دخل الى اسرائيل مراراً

نشر بتاريخ: 18/11/2008 ( آخر تحديث: 18/11/2008 الساعة: 11:27 )
بيت لحم- معا- نقل موقع "والله" الاسرائيلي اليوم الثلاثاء تفاصيل جديدة عن عميل الموساد اللبناني علي جراح، وذلك عن جريدة الاخبار اللبنانية المقربة من حزب الله.

وورد أن الجراح كان يتلقى تعليمات من قبل مسؤوله في الموساد الاسرائيلي بأن يغادر لبنان الى احدى الدول منها اليونان أو قبرص أو تركيا واحيانا ايطاليا كذلك الى بعض الدول العربية مثل الاردن ومصر، حيث كان ينتظره هناك أحد عناصر الموساد ويعطية جواز سفر اسرائيلي ليصل به الى اسرائيل، حيث تم هذا الامر العديد من المرات.

وفي كل زيارة الى اسرائيل كان يتلقى تدريبات جديدة ويلتقي مع مسؤولين في الموساد الذين بدورهم يعطونه تعليمات جديدة وبعد انتهاء التدريب يعود الى نفس الدولة التي حضر منها الى اسرائيل ومنها يعود الى لبنان وكان يغطي خروجة من لبنان لعائلته بأنه يعمل في التجارة.

وبحسب الصحيفة فإن الجراح كان يتلقى شهرياً من الموساد بين 6000 الى 7000 دولار جراء الخدمات التي كان يقدمها طوال الفترة التي عمل بها، حيث قام بتصوير العديد من المواقع المهمة في البقاع اللبناني والضاحية الجنوبية والمخيمات الفلسطينية كذلك العديد من الشوارع داخل لبنان وامتد عمله الى سوريا حيث قام بتصوير العديد من المواقع في دمشق وبالذات الموقع الذي اغتيل فيه المسؤول في حزب الله عماد مغنية كذلك قام بتصوير مواقع في حمص وحماة وطرطوس حيث تم اغتيال الجنرال السوري محمود سليمان.

يذكر أن علي الجراح اعتقل قبل أشهر من قبل حزب الله وتم تسليمه الى الجيش اللبناني وقدم لهم هذه الاعترافات، واثناء اعتقاله تم ضبط كاميرا تصوير متطورة يستطيع من خلالها التصوير بدقة عالية من مسافات بعيدة.