وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية خان يونس تصادر وتتلف 31 طناً من المواد الغذائية الفاسدة خلال 5 أشهر

نشر بتاريخ: 18/11/2008 ( آخر تحديث: 18/11/2008 الساعة: 11:57 )
غزة- معا- أعلنت بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة، أن فرق التفتيش الصحي، تمكنت من مصادرة وإتلاف ما يقارب من (31) طنا من المواد الغذائية الفاسدة من أسواق المدينة والمحال التجارية ومراكز التوزيع المختلفة، خلال خمسة أشهر فقط.

واوضح محمـد الفـرا رئيس بلدية خان يونس، خلال مؤتمر صحافي عقده في مكتبه اليوم الثلاثاء، أن المجلس البلدي ومنذ توليه لمهامه، أعد خطة متكاملة الأهداف للنهوض بواقع خدمات البلدية في كافة المجالات ومنها تحسين واقع المياه والصرف الصحي والنظافة، وزيادة حملة المراقبة والتفتيش الصحي على المواد الغذائية المنتشرة في أسواق المدينة والمحال التجارية من أجل حماية المستهلك الفلسطيني من الأخطار المحدقة به.

وأشار الفـرا أن فريق التفتيش الصحي التابع لدائرة الصحة والبيئة لديه تعليمات واضحة وصريحة من إدارة البلدية بالعمل على مراقبة الحركة التجارية في الأسواق وضبط الباعة والتجار الذين يروجون الأغذية الفاسدة للمواطنين على أساس أنها سليمة.

وأكد أن البلدية قامت بمصادرة ما يقارب (4149) كيلو جرام أغذية فاسدة خلال شهر حزيران، و(4245) كيلو جرام خلال شهر تموز، وما يزيد عن (5795) كيلو جرام في شهر ّّّّاب، إضافةً إلى (7888) كيلو جرام خلال شهر ايلول، وما يقارب (9219) كيلو جرام خلال شهر أكتوبر، من العام الجاري.

وأوضح بأن الأغذية التي تمت مصادرتها إشتملت على فواكه ، وتمور بمشتقاتها ولحوم مجمدة وأسماك طازجة، ولحوم معلبات، ومواد تموينية، وصلصة طماطم، وشيبس الأطفال، ومكسرات وحلويات مشكلة وعصائر طبيعية ومصنعة، وعسل نحل ودواجن طازجة، وبسكويت وشوكلاتة، ومخللات، مستحضرات تجميل لتفتيح البشرة، إضافة إلى العديد من الأنواع الغذائية المتنوعة.

ودعا الفرا المواطنين التأكد من صلاحية المنتجات وسلامة العبوات وفحصها جيداً قبل شرائها، حفاظاً على حياتهم وصحتهم ، وتبليغ الطواقم المختصة بالبلدية عند وجود أي حالات غش أو ترويج للبضاعة الفاسدة، مؤكداً أن البلدية لن تتهاون في تطبيق أقصى العقوبات القانونية على المخالفين وتقديمهم للعدالة والقضاء.