وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاغاثة الطبية تنظم اياما طبية وحملات تطوعية في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 18/11/2008 ( آخر تحديث: 18/11/2008 الساعة: 14:59 )
بيت لحم- معا- نظمت الاغاثة الطبية الفلسطينية سلسلة نشاطات طبية في محافظة بيت لحم.

وشملت تلك النشاطات اجراء فحص طبي ومخبري لطلاب مدرسة الولجة، حيث تم فحص 150 طالبا من طلاب الصفوف الابتدائية والاعدادية.

وقالت الاغاثة ان هذا النشاط في قرية الولجة هدف الى دعم صمود المواطنين في ظل ما تتعرض له القرية من اعتداءات اسرائيلية.

كما نظمت العيادة المتنقلة التابعة للاغاثة الطبية اياما طبية جرى فيه معاينة 1200 مريض في 12 موقعا في المحافظة، حيث ركزت الاغاثة في عملها على اكثر الموقع تضرراً من الجدار، حيث يعاني المواطنين من صعوبة وصول الخدمات الطبية الضرورية.

كما نظمت الاغاثة اياما تضامنيةً مع المزارعين في محافظة بيت لحم من بينها حملة لقطف الزيتون حيث شارك اكثر من 150 متطوعا في هذه الحملة لمدة خمس ايام شملت القرى المحاذية للمستوطنات والجدار الفاصل والمعرضة لهجمات المستوطنين وهي قرى المعصرة ام سلمونة، الولجة ونحالين.

ونظم مركز تدريب الشباب المجتمعي دورتين في الحاسوب حيث استهدفت الدورة الاولى النساء وربات البيوت والشباب حيث عقدت الدورة على مدار 15 لقاء لكل فئة.

واشارت الاغاثة الى انها نظمت مجموعة من دورات اسعاف اولي من بينها دورات للعاملين في فندق انتركونتيننتال واعضاء النادي الصحي بالتعاون مع مركز السلام ودورة اسعاف اولي لطلبة كلية المستقبل.

وقال دكتور محمد عودة نائب رئيس جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية ان هذه الانشطة تأتي ضمن خطة الاغاثة الطبية الاستراتيجية في اسناد صمود الناس ومحاربة الفقر.

من جانب اخر قال مازن العزة منسق برنامج العيادة المتنقلة في المحافظة ان الاغاثة تبذل جهدا من اجل تقديم خدماتها للشرائح الاكثر تضررا من جدار الفصل والاستيطان وذلك من خلال برامج وانشطة الاغاثة المختلفة في المحافظة.