وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ممثلون من الصليب الأحمر يزورن بلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 18/11/2008 ( آخر تحديث: 18/11/2008 الساعة: 15:02 )
قلقيلية- معا- زار اليوم ممثلون من الصليب الأحمر الألماني بلدية قلقيلية لمناقشة عدة أمور تخص التعامل مع الكوارث الطبيعية، بحضور مديرة مكتبهم ايرلينا وممثلين من الصليب الأحمر في قلقيلية ورام الله

واستقبل الوفد الضيف نائب رئيس بلدية قلقيلية د.هاشم المصري الذي رحب بالوفد الضيف وشكرهم على هذه الزيارة، وقدم المصري للزائرين شرحا مفصلا عن واقع المدينة الحالي والآثار التي تركها الجدار على أهل المدينة.

وبين المصري آلية عمل طواقم البلدية في التعامل مع الكوارث الطبيعية من خلال التواصل الدائم مع المواطنين من مطبوعات ونشرات مختصة في المجال التثقيفي والإرشادي والتي تعتمدها بلدية قلقيلية بشكل شهري ودوري.

وأشار الى خبرات سابقة للبلدية في التعامل مع الكوارث، وذكر تجربة طواقم البلدية في التعامل مع الفيضان منذ سنوات في مناطق قرب الجدار وكيف أن الطواقم تعاملت مع الموضوع بكل مرونة وسرعة في وضع الحلول على الرغم من أن الطواقم لا تعتبر متخصصة في مثل هذه الكوارث الغريبة عن الوقع والمجتمع، كذلك الامر فيما يخص مرض انفلونزا الطيور وحمى النيل الغربي ومرض السحايا حيث قامت الطواقم المتخصصة بعمل اللازم من رش مناطق وعزل أخرى وتقديم الإرشاد للمواطنين للتمكن من تفادي أي نوع من الأمراض.

وقال المصري ان البلدية وباستمرار تهتم بالتواصل مع المواطنين من خلال البرنامجي التثقيفي الذي تعتمده مع المدارس والذي يتخصص في الكثير من المواضيع المتخصصة بأمور الصحة والوقاية العامة.

من جهتها شكرت ايرلينا من الصليب الأحمر الألماني بلدية قلقيلية على حسن الاستقبال، مشيدة بجهود البلدية والياتها المعتمدة للتواصل مع المواطنين ووصفتها بالجيدة في ظل هذه الظروف التي يعيشها أبناء المدينة.

وناقش الطرفان سبل وضع رؤية مستقبلية لتشكيل طاقم مختص في البلدية للتعامل مع الكوارث الطبيعية في حال حدوثها.