وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة جنين تستكمل الترتيبات اللازمة لإطلاق فعاليات معرض الصناعات الوطنية

نشر بتاريخ: 18/11/2008 ( آخر تحديث: 18/11/2008 الساعة: 17:07 )
جنين- معا- استكملت محافظة جنين وبالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة، الترتيبات النهائية اللازمة لتنظيم معرض الصناعات الوطنية الذي ستنطلق فعالياته تحت رعاية الرئيس محمود عباس في السابع والعشرين من الشهر الحالي وبتمويل من الممثلية الدنماركية، في قرية حداد السياحية بمدية جنين.

كما سيتم تنظيم افتتاح كبير بحضور رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، والممثل الدنمركي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية رولف هولمبو، وحشد كبير يمثل كافة الفعاليات الرسمية والأهلية والاقتصادية الفلسطينية، ومثلي الدول والفعاليات العربية والأجنبية التي تربطها علاقات تعاون مع محافظة جنين.

وأكد قدورة موسى محافظ جنين أن ما يشكله معرض الصناعات الوطنية من أهمية كونه المعرض الأول الذي تنظمه المحافظة والذي يشارك فيه 100 شركة إنتاجية فلسطينية وجمعية تعاونية وخيرية ومراكز ولجان نسوية ذات التخصصات الإنتاجية المختلفة في قرية حداد السياحية بمدينة جنين.

ولفت موسى الى انه جرى الإعداد لتنظيم المعرض بالتعاون بين محافظة وبلدية جنين ووزارة الاقتصاد الوطني و الإغاثة الزراعية، والجامعة العربية الأمريكية ومجلس الخدمات المشترك وغرفة تجارة وصناعة جنين، ومنتدى رجال الأعمال في المدينة وبدعم فني من مركز التجارة الفلسطيني"بال تريد"، إضافة إلى تعاون جرى مع المحافظين والغرف التجارية في مختلف المحافظات.

واوضح بأن ما يقارب 50 شركة ومصنع ستشارك في المعرض المذكور بعرض منتجات تمثل قطاعات الصناعات الغذائية ومستحضرات التجميل والصناعات الكيماوية والبلاستيكية والمعدنية والورقية، كما ستشارك 23 جمعية تعاونية و25 مركزا نسويا في عرض مشغولات الصناعات اليدوية المختلفة، مثل التطريز ومنتجات الثروة الحيوانية والسلال الخشبية والصناعات القائمة على المنتجات النباتية المختلفة ومنتجات الزيتون.

واعتبر موسى أن المعرض سيشكل خطوة نحو ترسيخ النشاط الاقتصادي في مدينة جنين، كما سيسهم في أظهار حقيقة التعاون بين رجال الأعمال والصناعيين ويعزز التنافسية بينهم، بما يعكس قدرة الصناعات المحلية على إنتاج سلع تتمتع بجودة عالية تضاهي جودة المنتجات المستوردة.

وأضاف بأن المعرض سيشكل فرصة للجمهور الفلسطيني للتعريف بالمنتجات الفلسطينية، وفرصة لزيارة وفود جماهيرية ورسمية من فلسطينيي الداخل والتعرف على المنتجات الفلسطينية خلال فترة المعرض.

وأشار المحافظ إلى ما أبدته الممثلية الدنماركية من تعاون ودعم برز من خلال المتابعات ووضع كافة التسهيلات للنهوض بالوضع الاقتصادي لمحافظة جنين، التي اعتبرتها الممثلية نموذجا في الحياة والتجدد والتضحية، مؤكدا على أن محافظة جنين ستعمل بالتعاون مع كافة الجهات الداعمة والراعية لهذا المعرض على إعادة تنظيم المعرض العام المقبل كتقليد سنوي يستهدف التعريف بالمنتج الوطني والترويج له في السوق المحلي.