وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابات موظفي الجامعات تنظم اعتصاماً أمام مبنى رئاسة الوزراء في رام الله

نشر بتاريخ: 18/11/2008 ( آخر تحديث: 18/11/2008 الساعة: 17:11 )
رام الله- معا- اعتصم ممثلو نقابات الموظفين في الجامعات الفلسطينية ونواب من المجلس التشريعي ومتضامنين من نقابات أخرى، أمام مقر رئاسة الوزراء في رام الله اليوم، وذلك احتجاجا على "تعنت" مجلس التعليم العالي في تحقيق مطالبهم، وكجزء من استمرار الاجراءات التصعيدية للنقابات.

وقال موسى عجوة الناطق الاعلامي باسم اتحاد النقابات في الجامعات الفلسطينية: "جئنا اليوم لنعبر عن تضامننا مع جميع العاملين والموظفين ونقابات الجامعات الفلسطينية في الضفة والقطاع واجراءاتهم التصعيدية، في ظل تعنت مجلس التعليم العالي بعدم الاستجابة على مطالب النقابة ولا حتى جزء منها برفع رواتب الموظفين التي لا تكفي لسد الاحتياجات والالتزامات الضرورية".

وأضاف أن الجزء الأكبر من العاملين في الجامعات الفلسطينية يريدون الخروج الى خارج فلسطين "هجرة العقول" ما لم يتم تحقيق مطالبهم والرفع من مستوى معيشتهم، "وهنا نحن نطالب د. سلام فياض والرئيس ابو مازن بالعمل على حل الأزمة، ونحملهم المسؤولية الكاملة على تعطيل الحياة الجامعية".

من جانبه قال سامي شعث رئيس نقابة العاملين في جامعات بيرزيت: "جئنا لنوصل صوتنا عالياً، رداً على سياسة المماطلة التي اتخذتها مجلس التعليم العالي، ونحن نعاني من أكثر من 10 سنوات على عدم تحسين رواتب الموظفين في الجامعات، وهذا الاضراب ليس له علاقة بالشؤون السياسية".

وأضاف "نتأمل أن يتحرك كل اصحاب الضمائر الحية لحل هذه المشكلة ونطالبهم بتحمل مسؤولياتهم تجاه قطاع التعليم العالي، وستبقى الاجراءات التصعيدية حتى يتم الاستجابة لمطالبنا".