وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق مشروع الشرطي الصغير في جنين

نشر بتاريخ: 18/11/2008 ( آخر تحديث: 18/11/2008 الساعة: 20:50 )
جنين - معا- ضمن فعاليات مركز شارك الشبابي والإغاثة الدولية، تم البدء بانطلاق مشروع الشرطي الصغير، بالتعاون مع قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم في جنين حيث وقع الاختيار على المدرسة حطين، ومدرسة الإبراهيميين للبنات لتوفر الفئات العمرية اللازمة في تنفيذ المشروع في هاتين المدرستين.

وبتوجيهات من العقيد وسم الجيوسي ومدير شرطة محافظة جنين ، وقسم العلاقات العامة والمرور في المديرية، حيث تقوم شرطة جنين بالتعاون مع المركز بعقد دورات تدريبية للطلاب المشاركين في المشروع لتدريبهم وتثقيفهم وإثرائهم بالمعلومات حول القانون وسبل تطبيقه، وما يعود به من نفع على المجتمع في سبيل تطبيقه، ومن جهة أخرى السماح لليافعين المشاركين في المشروع لتطبيق ما يتعلمون على ارض الواقع ويمارسون تطبيق القانون بأنفسهم .

مع العلم بأن المشروع خمسة عشر يافع وخمس عشرة يافعة من كلتا المدرستين حيث يتم تدريبهم على مرحلتين تقوم المرحلة الأولى على تدريبهم على قواعد السير، وإشارات المرور وتحرير المخالفات والحفاظ على السير، وتنظيمه وذلك من خلال مدربين من مديرية الشرطة.

أما المرحلة الثانية فتكون مرحلة التطبيق، ويتم توزيع الطلاب في شوارع المدينة لتطبيق التدريب على أرض الواقع ويهدف هذا المشروع إلى تعليم الأطفال النظام وطرق السلامة والأمن على الشوارع وتعليمهم المسؤولية والقدرة على المشاركة في قضايا المجتمع المحلي .

من جهة أخرى ثمن كفاح أبو سرور مدير مركز شارك الشبابي وجواد أبو عون مدير الإغاثة الدولية، وأشادوا بالتعاون المنقطع النظير من قبل مديرة الشرطة وخصوصاً العلاقات العامة وأداره المرور ومديرية التربية والتعليم والهيئة التدريسية في كلتا المدرستين وجهدهما في إنجاح هذا المشروع في مدينة جنين .