وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستشارة الصليب الأحمر الألماني تبحث مع الهلال الأحمر في قلقيلية الاستعدادات لمواجهة الكوارث

نشر بتاريخ: 18/11/2008 ( آخر تحديث: 18/11/2008 الساعة: 21:09 )
قلقيلية - معا- بحثت مستشارة الصليب الأحمر الألماني ارينا كومباين ارنولد مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني - فرع قلقيلية، الاستعدادات والاحتياجات لمواجهة الكوارث في حال حدوثها.

جاء ذلك خلال زيارة قامت بها ارنولد اليوم الثلاثاء للجمعية بمرافقة سائد ربيع مسؤول المراكز المجتمعية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني - المقر العام.

وقدم فيصل أبو صالح المدير الإداري لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قلقيلية شرحاً مفصلاً للضيفة الألمانية حول البرامج التي تنفذها الجمعية والمراكز التابعة لها وطبيعة عمل كل مركز.

واوضح أن الجمعية لديها فريق متخصص من المتطوعين، مؤهل ومدرب لمساعدة المواطنين في حال حدوث كوارث، إلا أن هذا الفريق تنقصه المعدات والتجهيزات الخاصة اللازمة للتعامل في مثل هذه الظروف.

من جانبه بين أمين نزال منسق دائرة الشباب والمتطوعين في جمعية الهلال الأحمر بقلقيلية لمستشارة الصليب الأحمر الألماني طبيعة عمل المتطوعين والتدريبات التي تلقوها فيما يتعلق بهذا الموضوع بالإضافة إلى النشاطات التي تقوم بها الدائرة مع المجتمع المحلي وبشكل خاص ما يتعلق منها بتوعية المواطنين حول موضوع الكوارث سواء بعقد وتنظيم اللقاءات والمحاضرات أو عن طريق توزيع النشرات.

ارينا ارنولد مستشارة الصليب الأحمر الألماني قالت ان الهدف من زيارتها اليوم لجمعية الهلال الأحمر في قلقيلية هو التعرف على استعدادات الجمعية لمساعدة المواطنين في حال حدوث كوارث، بالإضافة إلى معرفة الاحتياجات اللازمة للتعامل في مثل هذه الظروف.