وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. مصطفى: سيكون للصندوق مجموعة من المشاريع الاستثمارية في منطقة الشمال

نشر بتاريخ: 18/11/2008 ( آخر تحديث: 18/11/2008 الساعة: 21:28 )
رام الله -معا- قال الدكتور محمد مصطفى، الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار الفلسطيني، إنه سيكون للصندوق مجموعة من المشاريع الاستثمارية التي سيتم تنفيذها في مناطق شمال الضفة الغربية.

جاء ذلك خلال إعلان الصندوق عن إنهاء استعداداته للمشاركة في مؤتمر فلسطين للاستثمار "ملتقى الشمال"، والمقرر انطلاق فعالياته في 21/11/2008 بمدينة نابلس ولمدة ثلاثة أيام. ويُشارك الصندوق كراعٍ بلاتيني للمؤتمر ومن خلال حيزه المخصص لمطبوعاته ومواده الإعلانية.

وتأتي مشاركة الصندوق في ملتقى الشمال، استمراراً لمشاركته الناجحة في مؤتمر فلسطين للاستثمار في مدينة بيت لحم، والذي عقد خلال شهر أيار الماضي، وتأكيداً على الوعد الذي قطعته إدارة الصندوق حينها للمشاركة في دعم أية جهود رامية لتطوير الواقع الاقتصادي في منطقة شمال الضفة الغربية.

ويقوم الصندوق في الوقت الحالي بدراسة مجموعة من الاستثمارات في القطاعين العقاري والصناعي شمال الضفة الغربية، وتحديداً في جنين وقلقيلية.

وأكد الدكتور محمد مصطفى الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار الفلسطيني، على أهمية المشاركة في مؤتمر فلسطين للاستثمار"ملتقى الشمال "، قائلاً "إن مشاركة الصندوق تنبع من إيماننا الحقيقي بأهمية تنشيط الحياة الاقتصادية في منطقة شمال الضفة الغربية، واكتشاف مكامن القوة فيها واستغلالها بما يعود بالمنفعة على كافة أبناء الوطن وتحديداً سكان الشمال".

وقال الدكتور مصطفى:" إن استراتيجية عمل الصندوق تأخذ في عين الاعتبار أهمية التوزيع والتنويع الجغرافي لمشاريعها واستثماراتها، فإلى جانب مشاريعنا القائمة حالياً في منطقة الشمال والتي من بينها الشركة الوطنية لصناعة البروفيلات والألمنيوم- نابكو في مدينة نابلس، فإننا نعتزم إطلاق مجموعة من الضواحي السكنية الجديدة في مناطق الشمال، وتحديداً في منطق جنين وقلقيلية، حيث نقوم بتحضير المخططات والدراسات اللازمة من أجل أخذ المصادقات عليها من الجهات المختصة."

وأضاف الدكتور مصطفى إنه سيتم طرح تطوير الضواحي السكنية على القطاع الخاص الفلسطيني للمشاركة في تطويرها بعد أن يتم الانتهاء من البنية التحتية وإنشاء الشركة الخاصة بالمشروع.

وأوضح الدكتور مصطفى إن مختلف استثمارات الصندوق تصب في مصلحة كافة أبناء شعبنا في مختلف أماكن تواجدهم، فالوطنية على سبيل المثال، ستقدم خدماتها لكل فلسطيني، كما أن برنامج ضمان القروض للمشاريع الصغيرة والمتوسطة كان له عظيم الأثر على المساهمة في تطوير مجموعة من القطاعات الاقتصادية الهامة، التي من بينها قطاعا الزراعة والصناعة في فلسطين، علماً بأن منطقة الشمال كانت المستفيد الأكبر من البرنامج."

وأكد الدكتور مصطفى على أهمية مشاركة جميع المؤسسات الاقتصادية في المؤتمر، وعلى أهمية الترويج لأية فرص استثمارية متاحة في منطقة الشمال خاصة في ظل وجود شخصيات ورجال أعمال مهتمين بالاستثمار في فلسطين.

وحول مشاركة فلسطينيي 48 في المؤتمر، أكد الدكتور مصطفى على أهمية هذه المشاركة باعتبارها تعزيزاً لاستمرارية التواصل بين أبناء الشعب الواحد، وتعزيزاً لآفاق التعاون المستقبلي، وإحياء للجهود الاقتصادية المشتركة."

من جهة ثانية، عبر الدكتور مصطفى عن ترحيب صندوق الاستثمار الفلسطيني بضيوف وزوار فلسطين المشاركين في ملتقى الشمال قائلاً: " إن الصندوق سيكون أول المرحبين بضيوف فلسطين، إذ إنه تشرف بدعوتهم لحفل الاستقبال الذي سيقام على شرفهم يوم الجمعة المقبل."