وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس الوزراء يفتتح مشروع حديقة عامة في الزبابدة ويعد بتمويل عدة مشاريع في البلدة

نشر بتاريخ: 18/11/2008 ( آخر تحديث: 18/11/2008 الساعة: 23:08 )
جنين - معا - افتتح د. سلام فياض رئيس الوزراء ، مشروع حديقة عامة في بلدة الزبابدة جنوب جنين، نفذتها بلدية الزبابدة بدعم من مؤسسة CHF الدولية وتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية USAID من ضمن مشروعين تنفذهما البلدية مع المؤسسة.

واعرب د. فياض عن سعادته بوجوده في بلدة الزبابدة للمرة الأولى، ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس إلى أبناء البلدة ومحافظة جنين بالكامل، واعدا بتمويل شراء ارض لبناء مدرسة أساسية للبنين وكذلك بناء مدرسة ثانوية للبنات وترميم مدرسة الذكور الثانوية.

من جانبه فقد رحب رئيس بلدية الزبابدة فكتور خضر اسعيد، برئيس الوزراء والوفد الضيف، داعيا إلى دعم بلدة الزبابدة بعدة مجالات، شاكرا كافة من وقف في مساعدة البلدية في كافة مشاريعها.

وقال هاورد سومكا رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية انه سعيد لوجوده في الزبابدة وسماع احتياجات الأهالي والبلدية في ظل هذه الأوضاع، مؤكدا انه يعمل في عدة مجالات منها الحدائق والمدارس والمراكز الشبابية ويتطلع للعمل على تقديم المزيد من المشاريع لخدمة المواطنين والمجتمع المدني.

كما قدمت لنا أبو حجلة المديرة التنفيذية لمؤسسة CHF الدولية شرحا وافيا عن ما تقدمه المؤسسة من برامج ومشاريع للبلدات المختلفة والتي تقع الزبابدة ضمن نطاق عملهم في تنفيذ المشاريع مبدية سعادتها للتواجد في احد انجازات المؤسسة.

ودعا عدي تركمان في كلمة باسم طلبة الزبابدة إلى دعم القطاع التعليمي في الزبابدة لافتا النظر إلى الوضع المزري لمدرسته التي يدرس بها واحتياجاتها المختلفة شاكرا الاهتمام بالأطفال بالقطاع الترفيه ومؤكدا انه متنفس للجميع وخاصة للأطفال من اجل تغيير الأجواء لديهم.

وكان الاحتفال قد بدأ بوصول موكب رئيس الوزراء الفلسطيني د. سلام فياض الذي كان في استقباله على مدخل الحديقة وزيرة السياحة والآثار وشؤون المرأة د. خلود دعيبس ورئيس بلدية الزبابدة فكتور خضر اسعيد وأعضاء المجلس البلدي وممثلي القيادات الأمنية والمدنية والفعاليات الشعبية والرسمية يتقدمهم سرية كشافة ومرشدات الزبابدة الأولى حيث رفعت الستارة عن حجر الحديقة ومن ثم قص رئيس الوزراء شريط الحديقة برفقة رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية .