وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زيدان: الانقسام الداخلي أدى لتراجع المشروع الوطني عدة سنوات للوراء

نشر بتاريخ: 19/11/2008 ( آخر تحديث: 19/11/2008 الساعة: 14:48 )
غزة- معا- أكد صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية اليوم الأربعاء بأن حالة الانقسام التي تشهدها الساحة الفلسطينية أدت الى تراجع المشروع الوطني الفلسطيني، والحقوق والثوابت الوطنية إلى الوراء عدة سنوات.

جاء ذلك خلال ندوة سياسية نظمتها الجبهة في حي الدرج شرق مدينة غزة بعنوان "تعطيل الحوار الوطني من المسؤول ومن يدفع الثمن، وما هو الحل" بحضور العديد من الوجهاء والمخاتير والشخصيات الوطنية في الحي.

وقال زيدان: "كنا على أبواب بدء الحوار الوطني الشامل وجاهزين لذلك، ولكننا تفاجئنا بموقف حركة حماس بمقاطعة الحوار لأسباب يمكن لها أن تكون جزءاً من الحوار وليس سبباً للتعطيل".

ودعا زيدان إلى تشكيل حكومة انتقالية مؤقتة من شخصيات وطنية تكون مهمتها تسيير الأمور الحياتية للشعب الفلسطيني، وتوحيد المؤسسات، والإعداد لانتخابات رئاسية وتشريعية متزامنة على قاعدة التمثيل النسبي الكامل، وإعادة بناء الأجهزة الأمنية على أسس وطنية ومهنية، مشددا ضرورة إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية وانتخاب المجلس الوطني الفلسطيني على أساس التمثيل النسبي الكامل في الداخل، وإن أمكن في الخارج.

كما دعا إلى وقف المفاوضات الجارية مع الجانب الإسرائيلي، التي لا طائل منها حيث الاستيطان والجدار والاعتقالات الاغتيالات لا زالت مستمرة وبوتيرة متصاعدة، مطالبا بإعادة النظر في التهدئة الهشة التي لم تلبي شيئا من مطالب الشعب الفلسطيني.