وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة الأقصى تفتتح دورة تدريبية بعنوان "التقييم الذاتي المؤسسي في جامعة الأقصى"

نشر بتاريخ: 19/11/2008 ( آخر تحديث: 19/11/2008 الساعة: 15:41 )
غزة- معا- ضمن مشروع التقييم الذاتي والتخطيط الاستراتيجي الممول من البنك الدولي والاتحاد الأوربي افتتحت جامعة الأقصى اليوم ورشة عمل تدريبية بعنوان "التقييم الذاتي المؤسسي للاداريين في جامعة الأقصى" بغزة وذلك في قاعة المؤتمرات بحرم الجامعة الرئيس بغزة.

وقد حضر الافتتاح د.خالد السوسي نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية ود.رائد الحجار منسق المشروع ورئيس دائرة ضمان الجودة وم. فايز المصري مساعد منسق المشروع.

ورحب د. الحجار بالمشاركين بأولى مبادرات دائرة ضمان الجودة والمقدم من مشروع التعليم العالي TEP والممول من البنك الدولي والاتحاد الأوروبي حيث يهدف مشروع التقييم الذاتي والتخطيط الاستراتيجي إلى تطوير الجامعة بجميع الجوانب الإدارية والأكاديمية لتشخيص مواطن القوة والضعف ومن ثم تقديم خطة إستراتيجية كاملة وشاملة لجميع الجوانب بالجامعة.

كما نوه د. الحجار إلى هدف الدورة التدريبية وهو أن يعلم كل موظف ماهية التقييم الذاتي حتى لا يكون هناك استغراب أو استهجان لعملية التقييم في المستقبل.

من جهته أكد د. السوسي على تبني الجامعة لمثل هذه الأنشطة البناءة التي بدورها تسعي دوماً لتطوير الجامعة ،شاكراً الجهود المبذولة في إنجاح هذا البرنامج والمؤسسات الداعمة له.

وتستهدف الدورة مجموعة من الموظفين الإداريين من الشئون الثقافية والعلاقات العامة والدائرة المالية والقبول والتسجيل وشئون الطلبة والشؤون الإدارية يقوم بتدريبهم مجموعة من الموظفين ممن تم تدريبهم مسبقاً ضمن مشروع التخطيط الاستراتيجي والتقييم الذاتي حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين قام بتدريب المجموعة الاولى أ. أديب القوقا وا. نضال أبو زهري وا. محمد حمدان أما المجموعة الثانية فقد قام بتدريبها ا. محمود الناطور وا. جمال كعبر.