وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قسم الهندسة المدنية بالجامعة الإسلامية ينظم ورشة عمل بعنوان "طور نفسك خارج المألوف"

نشر بتاريخ: 19/11/2008 ( آخر تحديث: 19/11/2008 الساعة: 15:45 )
غزة- معا- نظم قسم الهندسة المدنية بالجامعة الإسلامية اليوم الأربعاء، ورشة عمل بعنوان "طور نفسك خارج المألوف" في مقر الجامعة بغزة، بحضور رئيس القسم عصام المصري وعدد كبير من طلبة وطالبات قسم الهندسة في مختلف الجامعات الفلسطينية.

وتهدف الورشة لطرح ابرز الفرص المتاحة لطلبة وخريجي كلية الهندسة من منح دراسية وبرامج تدريبية ومنح السفر والجوائز في المسابقات العالمية. كما ناقشت الورشة ابرز المؤسسات الراعية للأفكار والمشاريع.

وأوضح المحاضر أيمن العفيفي أن مثل هذه اللقاءات التعريفية والإرشادية للطلبة الفلسطينيين عامة وطلبة الهندسة خاصة بهذه البرامج العملية تشجعهم على المشاركة في صنع القرار العالمي، إضافة إلى إنها تزيد من فرص الشباب في اكتساب المهارات العالية في تخصصاتهم مما يزيد من احتمالية الحصول على وظائف جيدة.

وبين العفيفي مدى القصور العربي الشديد في مثل هذه اللقاءات والذي انعكس سلبيا على الصورة العربية والإسلامية على حد سواء.

وأوضح طالب الهندسة المدنية حاتم أبو طاحون أن الطلبة والشباب بالعموم يحتاجون إلى مثل هذه الورش العملية التي تخرج عن إطار الكتب والمراجع إلى سوق العمل الحقيقي الذي يحتاج الطالب لسنوات بعد التخرج كي يكون أهلا لخوضه.

وفي ختام الورشة ناقش الحضور بعض القضايا التي تتعلق بتطوير الذات والاستعداد الجيد للمشاركة بمثل هذه الفرص، كما وتم عرض نماذج وتجارب شخصية للمحاضرين.

من جهتهم أثنى المشاركون على أهمية الورشة، مطالبين بآليات عمل وشراكات مع مثل هذه الجهات.