وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المفوض السياسي العام يلتقي ممثل رومانيا لدى السلطة الوطنية

نشر بتاريخ: 19/11/2008 ( آخر تحديث: 19/11/2008 الساعة: 17:19 )
رام الله- معا- استقبل اللواء مازن عز الدين المفوض السياسي العام في مكتبه امس ممثل جمهورية رومانيا لدى السلطة الوطنية ماريان ستيفان، بحضور اللواء يونس العاص مدير عام التدريب في السلطة الوطنية واللواء شهاب محمد والعميد انور خلف المفوض السياسي لقوات الامن الوطني والمدير العام جمال النجار.

واكد اللواء عز الدين على عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين والشعبين منذ عقود مضت، مشيدا بدور رومانيا في دعم الشعب الفلسطيني ومساندة القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية خاصة عبر عضويتها الفاعلة في الاتحاد الاوروبي وعلاقاتها الدولية، وتمنى استمرار وتطوير هذه العلاقة لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين.

وشدد ان دعم الدول الصديقة للقضية الفلسطينية سيساهم في مواجهة التحديات المفروضة على الشعب الفلسطيني كالحصار على قطاع غزة والاستيطان والجدار، وعلى حل الصراع في المنطقة وانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وفق قرارات الشرعية الدولية.

من جانبه اكد ممثل رومانيا لدى السلطة الوطنية ماريان ستيفان على موقف بلاده الداعم والمساند للقضية الفلسطينية وعلى عمق العلاقة بين الرئيسين والشعبين الفلسطيني والروماني، وقال ان الرئيس الروماني سيزور فلسطين في مطلع العام القادم للقاء الرئيس عباس، مشيرا الى ان اللقاء الذي جمع الرئيسين مؤخرا في اوروبا كان ناجحا ونم عن عمق العلاقات الثنائية.

كما اعرب عن امله في ان يتجاوز الشعب الفلسطيني الوضع الراهن وينهي حالة الانقسام حتى يتمكن من تحقيق اهدافه باقامة دولته المستقلة، واستذكر اعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية بعد اعلانها عام 1988 وقال ان رومانيا كانت الدولة الثانية السباقة الى الاعتراف بها بعد اعلان الاستقلال.

واكد حرص بلاده على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين، وقال ان الشعب الفلسطيني يملك كل مقومات الدولة بالكفاءات البشرية التي يتمتع بها ابناؤه.