وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قسم الأنشطة التربوية في تربية شمال غزة يختتم مسابقة "النشيد الفردي"

نشر بتاريخ: 20/11/2008 ( آخر تحديث: 20/11/2008 الساعة: 11:39 )
غزة- معا- اختتم قسم الأنشطة التربوية وشؤون الطلبة بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة اليوم الخميس مسابقة "النشيد الفردي" لكافة المراحل التعليمية، وذلك استمراراً لسلسة طويلة من المسابقات التربوية الهادفة التي ترمي إلى تنمية مواهب الطلبة وقدراتهم وإبراز مواهبهم الإبداعية.

وقالت مديرة التربية والتعليم د.نهى شتات إن المسابقات التي تعكف المديرية على تنظيمها منذ مطلع العام الدراسي الحالي، تهدف إلى تفعيل الطلبة وإذكاء روح المناسفة فيما بينهم وإظهار طاقاتهم الإبداعية، خاصة وأن المسابقات تتناول العديد من الجوانب الثقافية والفنية التي تعزز الانتماء للوطن والدين.

وعبرت عن ارتياحها من مستوى مشاركة الطلبة في تلك المسابقات، مثمنة دور قسمي الأنشطة التربوية والعلاقات العامة والإعلام التربوي بالمديرية من تنظيم وإشراف وتوثيق لتلك المسابقات.

وبين رئيس قسم الأنشطة التربوية محمد كلوب أن الهدف من إجراء تلك المسابقات هو إظهار الصورة المشرقة للثقافة والوعي الإسلامي والوطني لدى الطلبة، موضحاً أن "النشيد الفردي" يعمل على تنمية المهارات اللغوية والإبداعات الفنية التي تجسد عمق الانتماء للوطن والهوية الإسلامية والوطنية.

وأشار أن المسابقة أظهرت تنافساً شديداً بين المتسابقين، وإبداعات يمكن لها أن تتطور وتصبح أعلاما في مجال النشيد الوطني والإسلامي الهادف، مضيفا أن المسابقة تناولت مدائح إسلامية وأناشيد إسلامية ووطنية.

وقد فاز بالمرتبة الأولى على مستوى المرحلة الثانوية "بنين" الطالب يوسف الحناوي من مدرسة بيت لاهيا الثانوية، فيما فازت الطالبة أنوار خليل عبد العال من مدرسة الفالوجا الثانوية بالمرتبة الأولى على مستوى المرحلة الثانوية "بنات".

أما على مستوى المرحلة العليا "بنين" فقد فاز الطالب وليد سلطان الغلبان من مدرسة بيت لاهيا بالمرتبة الأولى، فيما فازت الطالب آلاء جمال دردونة من مدرسة نسيبة بنت كعب بالمرتبة الأولى.

وعلى مستوى المرحلة الدنيا "بنين" حصل الطالب مصطفى الشيخ من مدرسة عوني الحرتاني الأساسية على المرتبة الأولى، فيما حصلت الطالبة منال إياد المطوّق من مدرسة جباليا الأساسية "أ" على المرتبة الأولى على مستوى نفس المرحلة "بنات".

وقد أشرف على تحكيم المسابق كل من محمد كلوب رئيس قسم الأنشطة التربوية، زياد عبيد مشرف الكشافة وإسماعيل البياري رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي، وتوفيق سليم مشرف الإعلام التربوي بالمديرية.