وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الفلاح توزع كفالات الايتام واموال الزكاة بدعم كويتي

نشر بتاريخ: 20/11/2008 ( آخر تحديث: 20/11/2008 الساعة: 14:19 )
غزة- معا- قامت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين بتوزيع كفالات الأيتام وأموال الزكاة والصدقات على العديد من الأيتام والأسر المعوزة والمحرومة في القطاع، وذلك بتبرع من فاعلي بدولة الكويت.

وقد تم التوزيع في مقر الجمعية الكائن في حي الصفطاوي شمال قطاع غزة، بإشراف مباشر من رئيس الجمعية د.رمضان طنبورة وبحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية ومسؤولي قسم الشؤون الاجتماعية فيها.

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية، عضو المجلس الوطني الفلسطيني، أن هذه المساعدات والتي جاءت بدعم من فاعلي خير بدولة الكويت والتي وصلت بواسطة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بدولة الكويت.

وأوضح أن عدد الفقراء والمعوزين في قطاع غزة يزداد يوماً بعد يوم، مع استمرار الحصار المطبق عليهم حتى باتوا يفتقدون أقل مقومات الحياة من مأكل ومشرب حتى الكهرباء قد قطعت عنهم إضافة إلى قطع غاز الطبخ والأدوية في المستشفيات.

وأكد أنه قد تم توزيع مبلغ مائة ألف دولار أمريكي شملت توزيع كفالات للعديد من الأيتام إضافة إلى توزيع مساعدات نقدية وعينية على عدد من الأسر الفقيرة والمحتاجة وذلك بدعم من فاعلي خير بدولة الكويت.

وأشاد د.طنبورة بالجهود التي تبذلها دولة الكويت أميراُ وحكومة ومجلساُ للأمة وشعباُ مواطنين ومقيمين، من أجل التخفيف من معاناة الفلسطينيين، مؤكداً على دور الكويت الرائد في دعم الشعب والقضية الفلسطينية.

ووجه شكره الخاص للشيخ يوسف الحجي رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية لما يبذله من جهود مباركة في حث أهل الخير والمحسنين من أجل المساهمة في تخفيف معاناة أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكد أن جمعيته ستستمر في توزيع المساعدات النقدية والعينية على الأيتام والمعوزين من أجل خدمة أوسع شريحة من الأيتام والمعوزين، تماشيا مع أهداف الجمعية الخيرية ورسالتها الإنسانية السامية تجاه تلك الأسر، موجهاً رسالة إلى أهل الخير في كل مكان بدعم إخوانهم الفلسطينيين لتعزيز صمودهم ومواجهة حصارهم الظالم.