وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

متطوعو الاغاثة الدولية ينظمون جولة استكشافية لمشاكل الصرف الصحي قي قرية عزموط

نشر بتاريخ: 20/11/2008 ( آخر تحديث: 20/11/2008 الساعة: 15:17 )
نابلس- معا- نظم متطوعو الاغاثة الدولية ضمن نشاطات النادي الشبابي جولة استكشافية لمشاكل الصرف الصحي في قرية عزموط شرق مدينة نابلس، واشتملت الجولة على تفقد جميع الأماكن التي تعاني من مشاكل الصرف الصحي.

وتبين من خلال الزيارة ان مشاكل الصرف الصحي تحيط في القرية من جميع الاتجاهات وخصوصاً مجاري مستوطنة "الون موري".

وقام رئيس المجلس القروي وائل حسني علاونة باطلاع المتطوعين على التأثيرات الصحية والزراعية والاجتماعية لمشكلة الصرف الصحي، مركزا على الأمراض الجلدية التي يعاني منها أبناء القرية وانتشار القوارض السامة نتيجة مشاكل الصرف الصحي، وشكر متطوعي الاغاثة الدولية على اهتماهم الدائم في مشاكل مجتمهم.

من جهتها أكدت الأخصائية الاجتماعية في الاغاثة الدولية نجلاء دويكات ان هذه الجولة هي بداية لطرق باب مشكلة الصرف الصحي، مؤكدة ان متطوعي الاغاثة سيزورون بلدية نابلس، ان هذه المشكله ليست فقط في قرية عزموط ولكن الزيارة ستمتد إلى وادي التفاح ووادي الباذان ومناطق أخرى، والاجتماع مع المسؤولين عن الصرف الصحي، والاتجاه إلى وزارة الصحة.

وبدوره أكد حازم صلاحات مدير الاغاثة الدولية ان من أهم أهداف هذه النشاطات أن يتعلم الشباب كيفية معالجة مشاكل مجتمهم وايجاد شباب فاعل على مستوى المحافظة.

وفي نهاية الجولة أصدر متطوعي الاغاثة تقريراً يرصد فيه جميع مشاكل الصرف الصحي في عزموط ووعد المتطوعين أهالي القرية بإيصال أصواتهم إلى الجهات المسؤولة .