وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح في طولكرم تحتفل بذكرى الاستقلال ورحيل القائد أبو عمار

نشر بتاريخ: 20/11/2008 ( آخر تحديث: 20/11/2008 الساعة: 17:00 )
طولكرم-معا- نظمت حركة فتح " اقليم طولكرم" احتفالاً مركزياً بمناسبة الذكرى العشرون لاعلان الاستقلال، والذكرى الرابعة لإستشهاد القائد أبو عمار، وذلك في قاعة الشهيد كمال سالم بمخيم طولكرم، بحضور محافظ طولكرم العميد طلال دويكات وقائد منطقة طولكرم العميد مصباح الباب، وقادة الاجهزة الامنية، وأمين سر وأعضاء لجنة الاقليم ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية وعضو المجلس التشريعي سهام ثابت، وحشد كبير من كوادر وعناصر وأنصار حركة فتح في المحافظة.

وألقى دويكات كلمة في الاحتفال اكد فيها ان الشهيد ابو عمار من القادة الذين حفروا اسمهم في تاريخ شعوبهم أمثال نهرو وغاندي وعبد الناصر، فهو مؤسس حركة فتح ومنظمة التحرير، والذي حول القضية الفلسطينية من قضية لاجئين الى قضية شعب يناضل من اجل الدولة والحرية والاستقلال.

واشار الى ان اعلان الاستقلال عام (88) كان ثمرة تضحيات للشعب الفلسطيني، مؤكداً ان الشهيد ابو عمار وحركة فتح كانا حريصين على القرار الوطني المستقل، بينما تسعى حماس في هذه الايام لوضع القرار الوطني رهين لسياسات اجنبية واجندة خارجية، كما ان القائد ابو عمار كان حريصاً على الوحدة الوطنية.

وشدد على تمسك الرئيس ابو مازن وحركة فتح بالوحدة الوطنية وبالحوار خياراً اساسياً لانهاء الانقسام، موضحاً "لكن صبرنا له حدود وسنحمل السلاح للحفاظ على المشروع الوطني والوحدة الوطنية"، مؤكدا على تمسك قيادة السلطة الوطنية بالثوابت الوطنية واستمرار النضال لتحقيقها.

والقى الاسير مهراج شحادة من داخل سجن النقب الصحراوي كلمة الاسرى، استذكر فيها مسيرة القائد الشهيد ايو عمار وامنيته، مؤكداً ان الشعب الفلسطيني متمسك بالسلام العادل.

وتطرق أمين سر إقليم فتح في طولكرم مصطفى طقاطقة الى سيرة الرئيس الراحل أبو عمار، ومسيرته النضالية الحافلة التضحيات والصمود والتحدي، مشدداً على ضرورة الحفاظ على تراث القائد ومسيرته والاستمرار بالمشروع الوطني.

هذا وتخلل المهرجات فقرات فنية وشعرية، حيث غنى الفنان مصطفى الخطيب لحركة فتح، بمشاركة فرقة الدبكة، تبعه القاء طفلة من مخيم طولكرم كلمات مؤثرة مهداة الى روح القائد الراحل ابو عمار، وختاماً فقرة شعرية للشاعر جمال سالم.

وشارك في المهرجان قائد منطقة قلقيلية العميد البشتاوي، ومدير المخابرات العامة فيها عصام الصافي.