وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير تربية قلقيلية يقوم بجولة تفقدية لعدد من مدارس المديرية

نشر بتاريخ: 20/11/2008 ( آخر تحديث: 20/11/2008 الساعة: 19:13 )
قلقيلية - معا- تفقد الأستاذ يوسف عودة "أبو مؤنس" مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اليوم الخميس، عدة مدارس في المديرية ، حيث زار مدرسة بنات يوسف عودة الأساسية وتفقد بطولة تنس الطاولة التي تنظم فيها ، كما زار مدرسة بنات الإسراء الأساسية وتفقد مشروع الشرطي الصغير المنفذ فيها .

وحضر عودة خلال جولته بطولة تنس الطاولة للطالبات والتي تنفذ على مستوى مدارس المحافظة في مدرسة بنات يوسف عودة الأساسية ، واجتمع مع معلمات التربية الرياضية بحضور كل من مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية وخولة مراعبة مشرفة التربية الرياضية في تربية قلقيلية .

واستعرض عودة مع معلمات التربية الرياضية، واقع النشاط الرياضي في المدارس واهم المعيقات التي تواجه تنفيذ هذه النشاطات في المدارس ، ودعا إلى مزيد من الاهتمام بصقل مهارات الطلبة والكشف عن إبداعاتهم الرياضية ، والى استثمار المهارات الأولية لدى الطلبة في الرياضات المختلفة من خلال التدريب المتواصل للوصول إلى التميز والإتقان.

وبيّن عودة أن مديرية التربية والتعليم تحرص على تفعيل كافة الأنشطة التربوية في المدارس لدورها الكبير في تعزيز بناء شخصية الطالب وتكاملها وفي سبيل ذلك توفر كافة السبل والدعم المادي والمعنوي لدعم النشاطات بشكل عام والنشاط الرياضي بشكل خاص على الرغم من محدودية الموارد المتوفرة ، كما استمع إلى مداخلات من الحضور وأجاب عن استفساراتهم .

كما تفقد عودة مشروع الشرطي الصغير والمنفذ بالتعاون مع مديرية شرطة قلقيلية وبدعم من مؤسسة الإغاثة الدولية في مدرسة بنات الإسراء الأساسية ، واطلع على مجريات التدريب في المشروع ، والذي يشارك فيه 30 طالبا وطالبة من مدرستي ذكور الصديق الأساسية وبنات الإسراء الأساسية .

وتحدث إلى الطلبة المشاركين، مؤكداً أهمية دور طلبة المدارس في تنفيذ القانون إن كان ذلك داخل المدرسة أو خارجها ، مؤكداً الدور الكبير للشرطة الفلسطينية في حفظ الأمن والنظام وتطبيق القانون ، ودورها التكاملي الهام مع مديرية التربية والتعليم ، وشكر عودة مديرية الشرطة على تعاونهم المستمر مع مديرية التربية والتعليم .