وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المتضامنون الأجانب الثلاثة الذين اعتقلوا في بحر غزة يضربون عن الطعام حتى عودة المراكب سليمة الى اصحابها

نشر بتاريخ: 20/11/2008 ( آخر تحديث: 20/11/2008 الساعة: 21:10 )
غزة - معا - أعلن المتضامون الأجانب الثلاثة، الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلية على متن مراكب الصيد الفلسطينية في عرض بحر غزة، عن إضرابهم عن الطعام اليوم، حتى تعيد قوات الاحتلال مراكب الصيد الفلسطينية الثلاثة التي تحتجزها في ميناء اسدود الإسرائيلي.

وأشارت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة في بيان وصل وكالة "معا" الى انه وفقا للمعلومات التي وصلت إليها فأن المتضامنين الثلاثة الاسكتلندي اندرو مانتن، "34 عاماً" والإيطالي فيكتور أريجوني، "33 عاماً"، والأمريكية دارلين والاس، "57 عاماً" والذين تحتجزهم سلطات الاحتلال في سجن الرملة داخل الخط الأخضر بهدف محاكمتهم تمهيدا لترحيلهم إلى الخارج بدأوا إضرابا عن الطعام بهدف الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإعادة مراكب الصيد الفلسطينية سليمة إلى قطاع غزة حيث يعتاش من عملها عشرات الأسر الفلسطينية.

وأعربت الحملة الفلسطينية عن تقديرها للمتضامنين الأجانب الذين وعلى الرغم من اعتقالهم إلا أنهم يصرون على استمرار تضامنهم مع أبناء شعبنا الفلسطيني.

وعبرت الحملة عن قلقها تجاه استمرار اعتقالهم من قبل قوات الاحتلال، مطالبة بالإفراج الفوري عنهم، وضمان حريتهم وسلامتهم وكذلك إعادة مراكب الصيد الفلسطينية إلى القطاع.

واشارت الحملة الى ان قيام قوات الاحتلال بعملية قرصنه في بحر غزة واعتقال المتضامنين الثلاثة وخمسة عشرة صيادا فلسطيتيا كانوا على متن ثلاثة مراكب صيد فلسطينية هو انتهاك صارخ لكافة الاتفاقيات والمعاهدات الدولية.