وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجيش الاسرائيلي يأمر قواته بالتحرك على الحدود المصرية ضمن قوافل فقط خشية عملية اختطاف

نشر بتاريخ: 20/11/2008 ( آخر تحديث: 20/11/2008 الساعة: 21:30 )
بيت لحم- معا - قالت صحيفة "معاريف" ان قائد تشكيلة "ادوم" العقيد يؤال ستريك، أمر قواته العاملة على الحدود المصرية الاسرائيلية بعدم التحرك بشكل انفرادي على طول الحدود، والتحرك فقط من خلال قوافل عسكرية منظمة، وذلك في ظل ازدياد المخاوف من قيام الفلسطينيين بعمليات اسر جديدة، اضافة الى كون التعليمات الجديدة احد الدروس المستخلصة من عملية، اسر الجنود التي نفذها حزب الله عام 2006 وادت لاندلاع الحرب الثانية على لبنان.

واضافت الصحيفة ان اوامر العقيد الجديدة لها ثمن اخر يدفعه الجنود الذين يشغلون المواقع والاستحكامات الحدودية الذي اشتكوا في الايام الاخيرة من مشاكل صعبة في مجال الغذاء والماء .

وقال احد جنود المواقع الحدودية " في الايام الاخيرة نشهد تشديدا كبيرا على كل من يقترب من تلك المواقع، وهذا يؤثر على كل شيء من عمليات جمع القمامة التي لن يعودوا يجمعونها في الوقت المناسب ما قد يسبب امراضا اضافة الى مشاكل في التموين والمياه ".

واضاف الجندي "لا يكفي اننا نخدم في اخر العالم بل يجب ان نعاني ايضا من نقص الخدمات الاساسية وحين اخبرت اخي الاكبر مني سنا بما يجري تذكر الحال الذي كان سائدا ايام خدمته العسكرية في احد المواقع على الحدود اللبنانية حيث كان يعاني من تاخر التموين بسبب امر التحرك بقوافل عسكرية منظمة ".