وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حكم بلعاوي: اللجنة التحضيرية العليا لعقد المؤتمر العام السادس لحركة فتح تبحث في زمان ومكان انعقاده

نشر بتاريخ: 20/11/2008 ( آخر تحديث: 20/11/2008 الساعة: 21:38 )
بيت لحم-معا- قال حكم بلعاوي المتحدث باسم اللجنة التحضيرية العليا لعقد المؤتمر العام السادس لحركة فتح ان اللجنة عقدت دورة اجتماعاتها صباح يوم السبت الموافق 15/11/2008 واستمرت إلى نهاية الأسبوع .

واضاف بلعاوي ان اللجنة قد ناقشت جميع العناوين المدرجة في جدول الأعمال وتوصلت إلى نتائج كاملة لها جميعها .

واضاف"لقد قدر الأخوة المجتمعون أن 98% من ملفات المؤتمر قد أنجزت حيث تم إعداد النسخة النهائية لكل من المقدمة التاريخية السياسية منذ انطلاقة الحركة والبرنامج السياسي لها وبرنامج البناء الوطني والنظام الداخلي والعضوية".

واستعرضت اللجنة في جلساتها الأخيرة آلية تحديد موعد المؤتمر ورأت أهمية وضرورة عقد اجتماع للجنة المركزية للحركة مع اللجنة التحضيرية العليا .

واشار بلعاوي الى امكانية قيام اللجنة باستدعاء اللجنة التحضيرية الموسعة وفق مقتضيات المصلحة الحركية يتلو ذلك مباشرة مناقشات اللجنة المركزية لتحديد زمان ومكان عقد المؤتمر السادس لأن ذلك من صلاحياتها والذي لم يعد بالإمكان تأجيله وأنما المطلوب الإعلان عن التاريخ المحدد لعقده .

وقال بلعاوي "انه تم إقرار ذلك حتى لا تترك الأمور مثار اجتهادات وتأويلات ليست صحيحة فقط وأنما تحريضية سواء في التوقيت أو في أي عنوان من عناوين المؤتمر التي سيتم شرحها للرأي العام بوسائل إعلامية وطنية وبذلك تتوقف التخمينات والاقتراحات حيث أن الطاولة الحركية الرسمية هي صاحبة ترتيب الإجراءات والقرارات في تحديد موعد ومكان عقد المؤتمر العام السادس للحركة".