وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخضري يحذر من الانفجار الشعبي تجاه معابر غزة التجارية

نشر بتاريخ: 21/11/2008 ( آخر تحديث: 21/11/2008 الساعة: 10:24 )
غزة- معا- حذر النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار من انفجار شعبي تجاه المعابر التجارية في قطاع غزة في حال استمر الحصار وإغلاق المعابر بشكل محكم وإعدام الحياة في غزة.

وقال الخضري، خلال كلمته في مسيرة المشاعل التي نظمتها اللجنة الشعبية امس انطلاقاً من دوار السرايا حتى الجندي المجهول:" إننا نسعى للانفراج وليس للانفجار الشعبي".

وأِشار إلى أنه لا يعقل أن يموت مليون ونصف المليون إنسان في غزة دون أن يتحرك أحد، ويبقى الشعب صامت في حين أن أبنائه يموتون أمامه ولا يجد قوت يومه ودواء مريضه والكهرباء والماء وكل مقومات الحياة الحرة، مبينا أن هذا الحصار بهذه الطريقة نتيجته الطبيعية الانفجار الشعبي/ مطالبا المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية بالتحرك والضغط على الاحتلال لإنهاء الحصار.

ولفت الخضري إلى أن الاحتلال ما زال يغلق كافة معابر غزة التجارية لليوم الثامن عشر على التوالي ويرفض فتحها رغم النداءات والمطالبات الاغاثية والدولية، وذلك تحت حجج واهية يستبدلها من فترة لأخرى، محذرا من كارثة صحية غير مسبوقة في غزة نتيجة تلوث مياه الشرب وانتشار الأمراض والأوبئة، بسبب منع الاحتلال إدخال المواد اللازمة لمعالجة مياه الشرب.